عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأردن تحبط محاولة تهريب كميات من المخدرات قادمة من دولة عربية

شعار القوات المسلحة
شعار القوات المسلحة الأردنية

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس، بنجاح القوات المسلحة الأردنية، بإحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة الأراضي السورية. 

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

وكشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، بأن:" بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا.

شعار القوات المسلحة الأردنية

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تعلن فيها القوات المسلحة الأردنية بإحباطها عمليات تهريب مخدرات قادمة من سوريا، إذا سبق واحبطت عمليات مماثلة كهذه خلال الشهور الماضية.

وقال المصدر العسكري أنه:" بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وشدد المصدر المسؤول أن الجيش الأردني مستمر في تسخير كافة قدراته، لمنع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

انفجارين قرب ناقلة المنتجات النفطية سونيون جنوبي مدينة عدن 

وفي سياق منفصل، وقع انفجارين جديدين قرب ناقلة المنتجات النفطية سونيون على 57 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية ليصل عدد الانفجارات 5، ولم يقع أضرار بطاقمها.

وكانت أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية مساء الأربعاء، عن أنها تقلت تقريراً عن وقوع 3 انفجارات قرب ناقلة المنتجات النفطية "سونيون" التي ترفع علم اليونان، والتي جنحت في البحر الأحمر بعد هجمات متكررة تسببت في حريق على متنها وفقدانها القدرة على الإبحار.

هجوم على سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة البريطانية لعمليات التجارة البحرية عن وقوع هجوم على سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن.

وأفادت الهيئة في بيان لها، بأن الحادث وقع عند الساعة 22:44 مساء الإثنين 12 أغسطس بتوقيت UTC على بعد 63 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة اليمني.

وأضافت الهيئة البريطانية أنها تلقت بلاغا من صاحب السفينة بوقوع انفجار بالقرب منها، مشيرة إلى أن السفينة وطاقمها بأمان، وهي تواصل رحلتها.

وتستهدف جماعة "أنصار الله" الحوثيون، السفن التي تعتبرها مرتبطة بإسرائيل وحلفائها في مياه البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب منذ نوفمبر الماضي.

التضامن مع قطاع غزة

وأعلنت عن بدء إطلاق هجماتها "تضامنا" مع قطاع غزة الذي تجري فيه إسرائيل عملية عسكرية ضد حركة "حماس" منذ 7 أكتوبر 2023، ردا على هجوم حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي