عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد براءة سائق أوبر من تهمة اختطاف حبيبة الشماع.. محاميه سأطعن على الحكم

حبيبة الشماع وسائق
حبيبة الشماع وسائق أوبر

كشف محامي سائق أوبر المتهم بواقعة اختطاف حبيبة الشماع في الواقعة المعروفة إعلامية بـ"فتاة الشروق"، عن الخطوة القادمة التي سيتخذها، عد تخفيف الحكم على موكل، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

محامي سائق أوبر المتهم بواقعة اختطاف حبيبة الشماع: سأطعن على الحكم

قال محامي سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع إنه سوف يتقدم بطلب طعن على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بالسجن 5 سنوات في تهمة تعاطي موكله للمواد المخدرة.

حيث قضت محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بتخفيف حكمها على سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع بسجن المتهم لمدة 5 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات وبراءته في تهمة الشروع في اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة أثناء سيرها، حيث قامت بافتتاح باب السيارة وقفزها منها.

رد فعل والد حبيبة الشماع بعد سماع حكم محكمة الاستئناف

وظهر والد حبيبة الشماع “فتاة الشروق”، مقر محكمة جنايات القاهرة متأثرا بعدما ظهرت عليه ملامح الحزن على وجهه، وذلك بعد قرار المحكمة بتخفيف الحكم على المتهم في تعاطي المخدرات وبراءته في الشروع في خطف حبيبة الشماع.

حبيبة الشماع

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد حكمت على سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حقيقة الشماع، قد حكمت عليه بـ15 سنة، وغرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه، ليطعن دفاع المتهم على الحكم ويتم تحديد جلسة اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس، لنظر الطعن المقدم من سائق أوبر، لتقرر محكمة الاستئناف تخفيف الحكم على المتهم من 15 إلى 5 سنوات، حيث برأته من تهمة اختطاف فتاة الشروق، وقررت معاقبته على تهمة تعاطي المواد المخدرة فقط.

تفاصيل جلسة محاكمة سائق أوبر بمحكمة الجنايات

وفي وقت سابق، كان دفاع سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، قد طلب أمام المحكمة ببراءة موكله لوجود خلل في التحريات، وأن التحريات جاءت غير كاملة، والغريب أن التحريات ذكرت مفاجأة غريبة على حد قوله، وهي أن الشاهد الوحيد ذهب إلى المباحث للإدلاء بشهادته دون أن يتم استدعاؤه من قبل النيابة التي أحالت موكله إلى محكمة الجنايات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي