عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة مصدقتشي مع الناس وخالفت وعودها..سؤال جديد أمام البرلمان بشأن تعويضات حريق استوديو الأهرام

تحيا مصر

تقدم المهندس   ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بسؤال موجه لكل من: رئيس مجلس الوزراء، وزيرة التنمية المحلية، وزيرة التضامن الإجتماعى ، ووزير الثقافة، بشأن الحريق الذي اندلع باستوديو الاهرام بشارع خاتم المرسلين – حى العمرانية – محافظة الجيزة ، يوم الجمعة 15 مارس 2024 وامتد للعقارات المجاورة .

 الحريق الذي اندلع باستوديو الاهرام بشارع خاتم المرسلين – حى العمرانية – محافظة الجيزة 

واستنكر النائب الاهمال الذى يلاقيه السكان حتى تاريخه ، حيث لم يتم إلا بعض الزيارات من المسئولين وتواجد ضعيف للعمالة ولا يزال المواطنون يعيشون خارج منازلهم واضطر بعضهم لشراء اثاث جديد والبعض الاخر لم يستطع لضيق اليد ويفترشون الارض ، وقد كان تصريح رئيس مجلس الوزراء حينها بأنهم سيستلموا وحداتهم السكنية والتعويضات بحد أقصى 3 شهور ، بما يعنى تاريخ 14 يونيو 2024 ، وهو ما لم يحدث منه أى تقدم ملموس بعد مرور 5 شهور على هذا الحادث .

صرف مبلغ 15 الف جنيه دفعة أولى كتعويض إيجار لمدة 3 شهور 

وأوضح منصور أنه  تم صرف مبلغ 15 الف جنيه دفعة أولى كتعويض إيجار لمدة 3 شهور ، ولكنها لا تكفى شهرين بسبب إرتفاع الأسعار، ولم يتم صرف الدفعة الثانية منذ 15 /6 /2024 حتى الان ، فكيف يعيش من لا يمتلك  تلك المصاريف التي حدثت بسبب كارثة لا ذنب لهم فيها على الاطلاق ؟

وطالب النائب بتحديد عدد من النقاط وسرعة انجازها وفق برنامج زمنى محدد  حيث العقارات المزمع ازالتها وطريقة تعويض المواطنين ومواعيدها  وموعد انتهاء اعمال الترميم والاصلاح وحصر الأثاث لكل وحدة سكنية وتقدير قيمة التعويضات الحقيقية ومواعيد صرفها وحصر الممتلكات الشخصية لكل وحدة سكنية وتقدير قيمة التعويضات ومواعيد صرفها.

الحكومة مصدقتشي مع الناس وخالفت وعودها..سؤال جديد أمام البرلمان بشأن تعويضات حريق استوديو الأهرام 

واختتم منصور حديثه قائلا " سئمنا من التصريحات التى لا تنفذ " مطالبا بسرعة اتخاذ الحكومة للاجراءات اللازمة . جدير بالذكر أن النائب إيهاب منصور تقدم من قبل بطلب إحاطة لمعرفة أسباب الحادث والمسؤولين عنه وتعويض المتضررين

تابع موقع تحيا مصر علي