عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة جندي إسرائيلي في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم

تحيا مصر

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جندي إسرائيلي في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم.

تفجير سلسة من العبوات الناسفة

قالت كتيبة طولكرم التابعة لكتائب القسام إنها فجرت سلسلة من العبوات الناسفة في آليات إسرائيلية بمحيط مخيم طولكرم، ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم شرقي المدينة بالضفة الغربية، كما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

اقتحام بلدات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة بلدات في الضفة الغربية، وشنت حملات دهم في صفوف المواطنين، وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الاقتحامات طالت بلدتي بزاريا وعصيرة الشمالية شمال نابلس وبلدة عزون شرق قلقيلية ومخيم العروب شمال الخليل.

وفي الخليل اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

اقتحام طولكرم بـ7 آليات عسكرية

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن قيام 7 آليات عسكرية باقتحام المدينة من محورها الغربي، وجابت مختلف أحيائها وتحديدًا الغربية والشرقية، قبل أن تتمركز في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي، وثابت ثابت الحكومي، ومحيط مقر المقاطعة المحاذي لمخيم طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نار وتحليق لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها.

الدفع بتعزيزات

وفي تطور لاحق، قامت قوات الاحتلال بالدفع بمزيد من التعزيزات، ترافقها جرافات عسكرية من النوع الثقيل، نحو المدينة ومخيمها، في الوقت الذي طوقت فيه مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية الكاشفة للمخيم، وسط مواجهات واشتباكات.

تدمير البنية التحتية

وقامت الجرافات بالشروع في تدمير البنية التحتية لمدخل مخيم طولكرم الغربي، المعروف بحارة المقاطعة، فيما انتشرت آليات عسكرية أخرى على طول شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي، وفي ضاحية ذنابة الملاصقة له. 

استشهاد 8 فلسطينيين

وفي وقت سابق من اليوم تسبب فجر اليوم الخميس قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، في سقوط 8 فلسطينيين شهداء وأُصيب آخرون.

غارات مكثفة

الغارات المكثفة للاحتلال استهدفت أراضي بمحيط مقبرة أبو عبيدة وأبراج القسطل شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، بينما غارات مماثلة استهدفت منزلًا مقابل صالة عبد العال غربي مخيم النصيرات، ما أدى إلى إصابة العديد، بينهم أطفال ونساء.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية جنوب حي الصبرة جنوبي مدينة غزة مما أسفر عن إصابات.

استُشهِد ما لا يقل عن 25 فلسطينيًا

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، استُشهِد ما لا يقل عن 25 فلسطينيًا، في سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومدرسة وخيام تؤوي نازحين وسط وجنوب القطاع، لترتفع حصيلة الضحايا المسجلة أمس إلى 51 شهيدًا، إلى جانب عشرات الجرحى.

حصيلة الشهداء في قطاع غزة

وبحسب مصادر طبية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40223، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92981 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي