عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزبيون ونواب يحذرون من استمرار حرب غزة.. وتسديد على الاستماع لصوت العقل لعدم طر المنطقة لحرب إقليمية

غزة
غزة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن استمرار حرب غزة يؤثر على المنطقة، مشيرين إلى أن البيان الثلاثي رسالة حاسمة لإسرائيل.

واضاف النواب أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وبلينكن يؤكد على دور مصر المحوري، منوهين بأن القاهرة نجحت في منع تصفية القضية الفلسطينية.

مستقبل وطن: المنطقة لا تتحمل حربا أخرى ولابد من الالتفات لتحذيرات السيسي من فتح جبهة جديدة في لبنان

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي، خلال لقاء "تشارلز براون" رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له  وتحذيراته من خطورة الأوضاع في المنطقة وجر لبنان الى حرب واسعة.

ولفت "النسيري"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تحذير الرئيس خلال لقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذراً  بقوة من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان،  ومؤكداً ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.

وأوضح عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن المنطقة لا تتحمل حربا جديدة وانه لابد من بذل الجهود لوقف حرب غزة، والعمل على عدم توريط لبنان وفتح جبهة اخرى تزيد الاضطرابات في العالم العربي وتؤثر على الاستقرار فيه.

وأشار النسيري، إلى تأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

واختم شريف النسيري، بمطالبة حكومة الاحتلال الإسرائيلية التجاوب مع مساع السلام وجهود التهدئة وخفض التصعيد بعد أكثر من 10 أشهر على حرب غزة وفى دمار وخراب القطاع، مشيدا بالجهود المصرية السياسية والانسانية لنجدة القطاع والدفاع عن القضية الفلسطينية.

زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلنيكن للقاهرة ولقائه الرئيس السيسي

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تقوم بدور فاعل في القضية الفلسطينية، وأن جهودها لم تهدأ لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، منوها بزيارة وزير الخارجية الأمريكي بلنيكن للقاهرة ولقائه الرئيس السيسي.

ولفت أبو عايشه، في تصريح صحفي له اليوم، إلى إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمصر ولقاءه الرئيس السيسي، تعكس الدور المحوري لمصر في دعم الاستقرار الإقليمي والسعي لتحقيق السلام، والتحركات المتواصلة لتطويق الحرب وعدم اتساعها وانزلاق المنطقة لحرب واسعة.

الاحتكام لصوت العقل وسعى مصر بشكل متواصل لوقف إطلاق النار

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بتأكيد الرئيس السيسي خلال لقاء بلينكن، بأهمية الاحتكام لصوت العقل وسعى مصر بشكل متواصل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وأن تكون هذه هى الأولوية القصوى لجميع الأطراف المعنية.

وأشار نائب الشيوخ، أن تعنت الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو،  والإصرار على مواصلة العمليات العسكرية داخل قطاع غزة وعدم الانسحاب من المواقع التي تمركزت فيها قواته، يفاقم الأوضاع وينسف جهود الهدنة.

واختتم النائب عبده أبو عايشه، أن مصر ورغم التردي الواضح بخصوص الحرب في غزة، أفشلت مخطط التهجير ومنعت تصدير القضية للخارج وأحجمت حكومة الاحتلال عن التصفية التامة للقضية الفلسطينية.

استمرار حرب غزة يؤثر على المنطقة والبيان الثلاثي رسالة حاسمة لإسرائيل

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، إن البيان الثلاثي الصادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة، يؤكد جدية الدول الثلاث في وقف إطلاق النار، ووضع نهاية لحرب غزة التي تخطت الـ10 أشهر.

وقال عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، أن البيان يعكس جدية التحركات الدولية لوقف إطلاق النار، ودور مصر المحوري في الأزمة لإعادة الاستقرار والسلام للمنطقة والإصرار على حل الدولتين.

ولفت عضو مجلس النواب، أن البيان الثلاثي رسالة حاسمة من الدول الثلاث لحكمة نتنياهو بأن عليها ان ترضخ للسلام وان تنخرط بجدية في مفاوضات الهدنة، والمخاطر المحدقة بالمنطقة حال استمرت الحرب، فاستمرار الوضع الراهن يقود الإقليم نحو الحرب والمواجهة.

وشدد نائب الاسكندرية أن، البيان الثلاثي تضمن انتصار الرؤية المصرية التي طالما حذرت خطورة استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والاثار اللاحقة على هذا العدوان واستمراريته أكثر من هذا، قائلا: استمرار حرب غزة يؤثر على المنطقة سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

واختتم النائب الصافي عبد العال أن، البيان الثلاثي وكافة التحركات المصرية طوال الشهور الأخيرة، أكدت للجميع دور مصر ومحورية تحركاتها ودفاعها التام عن القضية الفلسطينية وتصديها للعدوان الإسرائيل وإجهاض خططه.

تابع موقع تحيا مصر علي