عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير استراتيجي: في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كلا من الطرفين لديه عقدة يصعب التخلص منها

عبدالمنعم سعيد
عبدالمنعم سعيد

قال الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس اللجنة الاستشارية للمجلس المصري للدراسات الاستراتيجية أنه في الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي” كلا الطرفين لديه عقدة كبيرة يصعب التخلص منها.

الخبير الاستراتيجي يكشف سبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأوضح الدكتور عبد المنعم سعيد، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم من تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر شاشة تن، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كلاهما يرجع إلى جذور مختلفة تماما وكل واحدة منهم تأتي من مدرسه تمنع عمليه التلاقي.


ورأى الخبير الاستراتيجي، ان اسرائيل بني في خلال مع الفترات معادات الساميه التي كانت في اوروبا وادت الى الطرد من اسبانيا الى روسيا والهولوكوست لذلك فهناك عقده تاريخيه من نوع معين من هذا الجانب اما الجانب الفلسطيني وجاء في حضن حركه التحرر الوطني القائمه على الاستعمار الاوروبي.

الخبير الاستراتيجي يكشف سبب صعوبة التفاهم الفلسطيني الإسرائيلي


واضاف الخبير الاستراتيجي، ان كل هذا يجعل هناك صعوبه في عمليات التفاهم وعمليات السلام في المفاوضات والكلام وجها لوجه لتصبح النتيجه نوعين من من الصراع العربي الاسرائيلي والصراع الفلسطيني الاسرائيلي لان الصراع العرب الاسرائيلي بدا بان يكون هناك دول عربيه موجوده بدات مع مصر التي رات انه لن يتم ايقاف الصراع الا الى الابد.

واستدرك الخبير الاستراتيجي، ولكن اصبح هناك نقاط التفاهم في الصراع العربي الاسرائيلي اما الصراع الفلسطيني الاسرائيلي فهناك عقده يصعب التخلص منها وصراع الوضع الحالي يعمقها.

الخبير الاستراتيجي: إسرائيل كررت الهولوكوست

طفلواردف الخبير الاستراتيجي، ان ما حدث بعد السابع من اكتوبر هو عملية تشبه عمليات الهليكوست ولكن هذه المرة ينفذها اليهود بانفسهم ضد الشعب الفلسطيني حيث رأينا كيف تقوم إسرائيل بالإبادة في حق الشعب الفلسطيني هو عمليات الازاحة التي تقوم بها في محاولة لطردهم من أرضهم، وهو ما فعل مع اليهود في أوروبا التي قامت بطردهم و أصبحوا مشتتين، ليقوموا بتكرار السيناريوا مع الفلسطينيين حيث ارتكبوا عمليات الإبادة خلال الفترة ما أدى لاستشهاء أكثر من 40 ألف شهيد إلى الآن وما يقرب من 100 ألف إصابة.

تابع موقع تحيا مصر علي