عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة بكرا 44.. الأرصاد الجوية تعلن حالة

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع  تحيا مصر ، تشهد البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وولفت البيان  إلى نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الخميس وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، وأن درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى تسجل 37 درجة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، أن البلاد تتأثر بارتفاع في نسبة الرطوبة التي وصلت لـ 95 درجة في المحافظات الساحلية، وبالقاهرة لـ85 .

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،  إلى أن مناطق الصعيد تتأثر بـ رياح يصاحبها رمال وأتربة مثارة، ولكن لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية، وأن الساعات الصباحية شهدت شبورة مائية.

عواصف رملية وترابية تجتاح البلاد

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،  إلى أن درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة ستتراوح بين الـ 35 والـ37 درجة، ولكن على المواطنين عدم التعرض المباشر لـ اشعة الشمس، وتناول كميات كبيرة من المياه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي