عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأمن الإسرائيلي: علينا مهاجمة لبنان وهذه فرصة يجب ألا نفوتها

وزير الأمن الإسرائيلي
وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير

دعا وزير الأمن الإسرائيلي "المتطرف" إيتمار بن جفير إلى شن هجوم على لبنان، قائلاً بأن هذه الفرصة لا يجب أن يتم تفويتها، وجاءت هذه التصريحات في أعقاب الصواريخ التى أطلقها حزب الله على تجاه مستوطنة كاتسرين في منطقة الجولان المحتلة.

بن جفير:علينا مهاجمة لبنان وهذه فرصة يجب ألا نفوتها

كما طالب الوزير المتطرف من  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ "منحه نفوذاً أكبر على إدارة الصراع"، وقال إن:" أحد الأسباب التي تجعلني أطالب بشدة بدخول الحكومة المحدودة هو ما يحدث هنا الآن.. يجب عليك الهجوم، ويجب عليك أيضًا القيام بحملة. هذه هي الفرصة التي يجب ألا نفوتها".

وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير (وسط الصورة) في موقع إصابة مباشرة من هجوم صاروخي في كاتسرين، مرتفعات الجولان، مع رئيس بلدية المدينة يهودا دعاء (يسار الصورة) ورئيس المجلس الإقليمي لمرتفعات الجولان أوري كالنر - تايمز أوف إسرائيل

وأطلق حزب الله في لبنان أكثر من 50 صاروخًا على مستوطنة كتسرين هذا الصباح. وفي حين اعترضت منظومة الدفاع الجوي "القبة الحديدية" معظم الصواريخ، مما تسبب في أضرار جسيمة للمنازل وإصابة شخص واحد.

و طالب بن جفير مراراً وتكراراً بإدراجه في مجلس الوزراء الحربي الذي لم يعد قائماً، معرباً عن رغبته في أن يكون من بين أولئك الذين يقودون عملية صنع القرار في الحرب. وتحقيقاً لهذه الغاية، عمل بنشاط على إحباط التشريعات التي دفع بها حزب شاس في الائتلاف من أجل الضغط على رئيس الوزراء لتعيينه في المجلس أو أي هيئات محتملة لخلافته.

ويُنظر على نطاق واسع إلى نتنياهو على أنه لا يثق بشدة في الوزير اليميني المتطرف ويرفض إشراكه في مثل هذه المنتديات لصنع القرار، بسبب ميله إلى تسريب المعلومات للصحافة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت إن عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان في اتجاه الجولان.

حزب الله يطلق 50 صاروخ تجاه إسرائيل

وأطلق أكثر من 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجولان السوري المحتل، مشيرا إلى انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية لبنانية.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

من جهتها، أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة بمنزل في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي