عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والتنمية» لـ تحيا مصر: نناشد الجهات المعنية بترجمة توجيهات الرئيس السيسي

علاء عبد النبي
علاء عبد النبي

رحب المهندس علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

علاء عبد النبي: نناشد الجهات المعنية بترجمة توجيهات الرئيس السيسي

وقال “عبد النبي”، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن التوجيهات انتظرتها ونادت بها كل القوى السياسية، ومن المهم أن تصدر تلك التوجيهات الرئاسية التي تمثل انفراجة في ملف حقوق الإنسان، وتعبر عن احترام مبادئ الدستور والقانون، مشدد على ضرورة ترجمة تلك التوصيات على أرض الواقع في صورة تنفيذية.

وأضاف نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية: “نناشد الجهات المعنية بترجمة توجيهات الرئيس السيسي والإفراج عن المحبوسين الذين تخطى حبسهم مدة الحبس الاحتياطي القانونية ومراجعة كافة ملفات المحبوسين احتياطيا”.

الرئيس يحيل توصيات الحوار الوطني للحكومة

وبعد رفع الحوار الوطني للتوصيات بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى رئيس الجمهورية، وجه الرئيس السيسي بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وقال الرئيس السيسي، "استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان".

تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي

وأكد الرئيس أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.

تابع موقع تحيا مصر علي