عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضرب وألفاظ خارجة.. القصة الكاملة لمشاجرة محمد فؤاد في مستشفى عين شمس

محمد فؤاد
محمد فؤاد

أثار مشاجرة المطرب محمد فؤاد الجدل في الساعات الماضية وذلك بعد انتشار فيديو له أثناء خناقته مع طبيب في مستشفى عين شمس وتطور الأمر بينهم إلى تطاول بالأيدي، وتدخل الجهات الأمنية لفض هذا الاشتباك الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

رد إدارة جامعة عين شمس

أدانت جامعة عين شمس، برئاسة  الدكتور محمد ضياء زين العابدين، بشكل قاطع أي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، وتؤكد الجامعة احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تمت إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم 3747 لسنة 2024 إداري الوايلي.

وفي هذا السياق، أوضحت إدارة الجامعة أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب عمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسئول د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية.

كما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.

وأكدت إدارة الجامعة في بيان لها أن خدماتها الطبية والعلاجية مُتاحة لكافة المواطنين على مدار الساعة، وذلك في إطار منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية التي تخدم سنويًا نحو 25 مليون مريض.

رد نقابة الأطباء

وصف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، واقعة اعتداء المطرب محمد فؤاد، على الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس الجامعي، بالتصرف "الهمجي" ويتنافى مع دولة القانون، مناشدًا المنفعلين لحالة مرضاهم  بالبعد عن المشاجرات تعطل الخدمات الطبية المقدمة للمريض ويعرقل عمل الطواقم الطبية سواء للمريض أو المرضى الآخرين، خاصةً الحالات الحرجة.

احنا في دولة قانون

وأضاف نقيب الأطباء: نحن في دولة قانون، ولا يجب أبدًا أن يعتدي أهل المريض على الطاقم الطبي المعالج للحالة، ولا يحق لهم أخذ حقهم “بدراعهم” سواء كانت شكواهم عن حق أو غير حق، موضحًا أن الطريق الصحيح هو التقدم بشكوى.

وناشد الدكتور أسامة عبد الحي، الجهات الأمنية المسؤولة بتأمين كل المستشفيات سواء كانت حكومية أو خاصة لمنع التصرفات التي وصفها بـ"الهمجية".

وأوضح أن الدول المجاورة  استطاعت الخلص من هذه الظاهرة مثل السعودية والأردن والكويت، عبر توقيع عقوبات قاسية وغرامات فورية على من يعتدى على الطواقم الطبية، مما  أدى إلى ردع مثل هذه التصرفات.

وأكد نقيب الأطباء: "نحن في دولة قانون ومحدش ياخد حقه بدراعه والأطباء بيشتغلوا تحت ظروف صعبة جدًا بأعداد قليلة في ظل وجود أعداد كبيرة من المرضى".

موقف نقابة المهن الموسيقية من واقعة محمد فؤاد

من جانبه، كشفت نقابة المهن الموسيقية موقفها من واقعة محمد فؤاد، حيث قال الدكتور محمد عبدالله متحدث الموسيقيين في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: لا دخل لنقابة المهن الموسيقية به على الاطلاق لأن دي أمور شخصية والنقابة لا تتدخل في الأمور الشخصية أو الحياة الاجتماعية للفنانين زي ما مدخلتش قبل كدة في أمور شخصية بين فنان وفنانة دي خلافات اجتماعية وشخصية، ولكن أزمة محمد فؤاد ده شأن قضائي بحت يخضع للشرطة والنيابة ولو الموضوع فني ممكن النقابة وقتها تدخل ولكن كأسلوب شخصي عادي النقابة غير مسؤولة عن أفعاله.

تفاصيل جديدة في مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس

وقال شاهد عيان في تصريحات خاصة عبر موقع تحيا مصر، كاشفا تفاصيل جديدة في الواقعة والتي تدين الفنان محمد فؤاد: الدكتور طلب منه انهاء الجواب الأول.. راح محمد فؤاد قاله انت مش محترم هو انت متعرفش انا مين؟.

وسبق وتحدث شاهد عيان آخر عن الواقعة مبررا سبب ضرب محمد فؤاد لهذا الطبيب، قائلا: الفنان محمد فؤاد حضر بصحبة عدد من افراد عائلته للمستشفى وشقيقه كان مصاب بجلطة وحضر للعلاج، محمد فؤاد طالب سرعة انهاء الاجراءت ومعالجة شقيقه وقام الفنان انهاء بعض الأوراق لإستكمال باقي الخطوات  ثم حدثت مشادة بين الطبيب والفنان محمد فؤاد وصلت للاشتباك بالأيدي وتم فض الاشتباك من المتواجدين وسيتقدم الطبيب بشكوى للنقابة.

تصريحات مدير أعمال محمد فؤاد

قال محمد العتر مدير أعمال الفنان محمد فؤاد: «ما حدث أن شقيق الفنان محمد فؤاد، أصيب بجلطة الساعة 4 ونصف فجر اليوم، وعلى الفور ذهبنا به إلى مستشفى عين شمس التخصصي، وحين دخلنا على الطوارئ قالوا إنه مصاب بجلطة، وهيركب دعامتين، ومحمد فؤاد بيقول للدكتور هنعمل أيه وبيحكي معاه في تفاصيل التشخيص والعلاج؟ والدكتور راح بصله من فوق لتحت دون أن يرد، فالفنان قال له: الحالة أيه؟ هتعمل في أخويا أيه؟ أنت نايم ولا أيه؟ فالدكتور قال هاتوا الأمن وخرجوا البني آدم ده بره».

خناقة محمد فؤاد بمستشفى عين شمس

وتابع مدير أعمال الفنان محمد فؤاد: «الطبيب اعتدى في البداية على الفنان محمد فؤاد، وسحب التليفون من أيده، وهنا وقعت بينهما المشادة، وخرجنا من المستشفى، وذهبنا إلى مستشفى أخرى وهناك عمل العملية، والكلام ده كان فجر اليوم، وغدا الأربعاء هنعمل محضر في النيابة بالواقعة كلها».

وأكد مدير الأعمال، "قائلاً: “لحقنا شقيق الفنان في مستشفى تانية وركبوا دعامتين له ودخل العناية المركزة.. كل الأطباء قالوا لينا حالته كانت متأخرة وهيموت وربنا كتبله عمر جديد لأن الانسداد كان في الشريان التاجي”.

تفريغ كاميرات المراقبة

أمرت نيابة الوايلي بتفريغ مقطع فيديو يرصد واقعة التشاجر بين المطرب محمد فؤاد وطبيب بمستشفى عين شمس التخصصي لكشف ملابسات الواقعة.  

تحريات المباحث

وكشفت التحريات أن سبب المشاجرة هو تأخر الطبيب عن إجراء الكشف الطبي على شقيق المطرب محمد فؤاد، الذي كان يعاني آلامًا في الصدر، مما أثار غضب فؤاد والمرافقين له.

وأشارت التحريات إلى تعدي الفنان محمد فؤاد على الطبيب بالسب والضرب دون وقوع إصابات.

وكان قسم شرطة الوايلي قد تلقى بلاغا من طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي يفيد بتعدي المطرب محمد فؤاد ومرافقيه عليه بالضرب.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتم التحفظ على مقطع فيديو رصد الواقعة، وتحرر محضر وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي