عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: الأحداث في قطاع غزة تؤثر على المنطقة بالكامل

تامر أمين
تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين ، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، لمصر ، قائلا :" توقيت الزيارة في غاية الأهمية، وخاصة أنها تأتي بعد زيارته لدولة الاحتلال إسرائيل".

تامر أمين: وقف إطلاق النار والوصول لتهدئة شاملة لإنقاذ أرواح الفلسطينيين

وأضاف تامر أمين، ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث بكلمات واضحة حينما تحدث عن أنه لا بديل إلا للاستماع لصوت العقل والحكمة ولغة السلام ويجب وقف إطلاق النار والوصول لتهدئة شاملة لإنقاذ أرواح الفلسطينيين ومنع أزمة في المنطقة والعالم".

وتابع الإعلامي تامر أمين، :" الأحداث في قطاع غزة تؤثر على المنطقة وعلى العالم، ويجب التوصل لوقف إطلاق النار". 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مدينة العلمين، حيث من المقرر أن يناقش الدبلوماسي الأمريكي سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

بلينكن يصل القاهرة

وصل وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن  ، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة لاستكمال محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتأتي الزيارة بعد أن اختتم جولته إلى إسرائيل ولقائه برئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد أن المفاوضات الجارية بشأن هدنة في قطاع غزة ربما تكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، مشدداً على ضرورة أن يقبل جميع الأطراف الموافقة بشأن الصفقة المطروحة وعدم رفضها، وجاء ذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج.

وأضاف بلينكن:" نحن أمام لحظة حاسمة وربما تكون الفرصة الأخيرة لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين ونسعى إلى خفض التصعيد و الولايات المتحدة تتخذ كافة الإجراءات لردع أي هجمات ضد إسرائيل"، مشيراً إلى ضرورة أن:" يوافق الجميع على الصفقة المطروحة بشأن غزة وعدم رفضها".

وتابع قائلاً:" على إسرائيل وحماس عدم إخراج جهود التوصل إلى هدنة في قطاع غزة عن المسار.. فالمفاوضات الجارية بشأن هدنة في غزة ربما تكون آخر فرصة للتوصل إلى وقف إطلاق النار".

بلينكن: نتنياهو قبل اقتراحًا قدمته واشنطن بهدف وقف إطلاق النار في غزة

وقال بلينكن في وقت سابق الاثنين إن نتنياهو قبل اقتراحًا قدمته واشنطن بهدف وقف إطلاق النار في غزة، داعيًا حماس إلى قبوله أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي