عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: مقدمي البرامج الرياضية يحتاجوا لضوابط مشددة

 كرم جبر
كرم جبر

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أننا نحتاج ضبط البرامج الحوارية والرياضية لمنع التعصب الكروي، معقبا:" ما يقدم في الإعلام الرياضي ينتقل للشارع الرياضي".

كرم جبر: ما يقدم في الإعلام الرياضي ينتقل للشارع الرياضي

وأضاف كرم جبر، في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، وينقله موقع  تحيا مصر  ،:"الإعلام الرياضي يحتاج ضوابط مشددة وخاصة لمقدمي البرامج، معقبا:" نذهب إلى عدم اثارة الفتن والانتماء إلى الألوان ونعود لفكرة لا تتعصب".

وتابع كرم جبر :" وسائل الإعلام يقع عليها عاتق مسئولية المنتج المعروض خلال الإعلانات، معقبا:" نحتاج ضبط ذاتي في الإعلام الرياضي".

كرم جبر: المواطنين ذهبوا للقنوات المصرية بدلا من القنوات العربية لمعرفة الأخبار المهمة

وفي تصريحات سابقة أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم  الإعلام  ، أن المواطنين ذهبوا للقنوات المصرية بدلا من القنوات العربية لمعرفة الأخبار المهمة، معقبا:" لدينا زخم من الوجوه الإعلامية الشابة المؤهلة والمدربة في سوق العمل".

وتابع كرم جبر، في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، نقلها موقع تحيا مصر، :" الإعلام المصري حقق نجاحات كبيرة على مستوى المنطقة العربية بأكملها وأصبح صوته مسموع بعد مرحلة من الضعف في التواجد في المنطقة العربية".

وواصل كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، :" لدينا زخم من القيادات الإعلامية الشابة يعيشه الإعلام المصري خلال الفترة الأخيرة، معقبا:" الإعلانات الطبية والصحية تمس حياة الناس وتم التقديم بمشروع كود لهذا النوع من الإعلانات".

مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام"، بحضور المستشار ياسر المعبدي أمين عام المجلس والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبدالعزيز، وعدد من أعضاء المجلس والمتخصصين في مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامي في مصر.

وناقش الحضور في الاجتماع عددًا من القضايا التي تتعلق بالبرامج الحوارية، والإعلام الرياضي، والأنشطة الإعلانية، والتحديات التكنولوجية في مجال العمل الإعلام، وخصوصًا ما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تعزيز التعاون بين كليات الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي