عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الحسيني يطالب بندوة تحيا مصر بتولي كل جهة شئون التصالح الخاصة بها

تحيا مصر

طالب النائب محمد الحسيني، وكيل أول لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن  تتولى كل جهة شئون التصالح الخاصة بها، وألا يكون الأمر متعلق فقط بالتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن وزارة التنمية المحلية" مظلومة في هذا الملف.

وقال "الحسيني"، خلال استضافته بندوة تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، ويقدمه الزميل محمود فايد مدير التحرير: "التنمية المحلية مظلومة، أنا عايز كل جهة تقوم بالتصالح، والقانون ده المعني به وزارة الإسكان، ليه نشيل المحليات كل تلك الأعباء.. مفيش أماكن تستوعب الناس ولا عندناس استعداد تام.. لذلك عايزين الجهات تتعاون مع المحليات وإعادة النظر في القانون ده علشان كل الجهات تقوم بدورها".

النائب محمد الحسيني يطالب بندوة تحيا مصر بتولي كل جهة شئون التصالح الخاصة بها

وتحدث عن تحفيز الإعلام للمواطنين للإقبال على التصالح في مخالفات البناء، قائلا: "هنا تأتي فكرة تحفيز المواطن للتقديم على التصالح، ولازم الإعلام والميديا يشتغلوا على الملف ده بشكل أكبر علشان المواطن يكون عارف.. واحنا كأحزاب نشتغل على هذا الملف".

وذكر النائب محمد الحسيني أن "القانون يعطي للمبنى شرعية قانونية، وأعتبر القانون قانون استثنائي هدية من الدولة للمواطن.. سهلنا الأمر بإجراءات بسيطة.. هناك كمية مخالفات رهيبة والقانون قفل الملف الخاص بالمخالفات بعد ارتباطه باتلصوير الجوي في أكتوبر 2023.. واللي بعد المدة دي يتحاسب".

مراجعة الأثر التشريعي لقانون التصالح 

وأوضح وكيل أول لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب "محتاجين اجتماعات كل 3 شهور، وده هنعمله في لجنة الإدارة المحلية.. علشان نقيش الأثر التشريعي للقانون ومدى إقبال المواطنين عليه".

تابع موقع تحيا مصر علي