عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: المواطنين ذهبوا للقنوات المصرية بدلا من القنوات العربية لمعرفة الأخبار المهمة

كرم جبر
كرم جبر

قال  كرم جبر  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المواطنين ذهبوا للقنوات المصرية بدلا من القنوات العربية لمعرفة الأخبار المهمة، معقبا:" لدينا زخم من الوجوه الإعلامية الشابة المؤهلة والمدربة في سوق العمل".

جبر: لدينا زخم من الوجوه الإعلامية الشابة

وأضاف كرم جبر، في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، نقلها موقع  تحيا مصر  ، :" الإعلام المصري حقق نجاحات كبيرة على مستوى المنطقة العربية بأكملها وأصبح صوته مسموع بعد مرحلة من الضعف في التواجد في المنطقة العربية".

وأكمل كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، :" لدينا زخم من القيادات الإعلامية الشابة يعيشه الإعلام المصري خلال الفترة الأخيرة، معقبا:" الإعلانات الطبية والصحية تمس حياة الناس وتم التقديم بمشروع كود لهذا النوع من الإعلانات".

مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم  الإعلام  برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام"، بحضور المستشار ياسر المعبدي أمين عام المجلس والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبدالعزيز، وعدد من أعضاء المجلس والمتخصصين في مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامي في مصر.

وناقش الحضور في الاجتماع عددًا من القضايا التي تتعلق بالبرامج الحوارية، والإعلام الرياضي، والأنشطة الإعلانية، والتحديات التكنولوجية في مجال العمل الإعلام، وخصوصًا ما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تعزيز التعاون بين كليات الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة.

وأتفق الحضور على عقد عددا من الجلسات اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، لمناقشة القضايا المطروحة بشكل مفصل.

كرم جبر: الإعلام المصري حقق نجاحات مشهود لها خلال الفترة الأخيرة

في بداية اللقاء، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، على أهمية عقد مثل تلك اللقاءات لمناقشة التحديات التي تواجه صناعة الإعلام في مصر، مضيفًا أن الإعلام المصري حقق نجاحات مشهود لها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أن هناك رواجًا كبيرًا في الإعلام المصري خصوصًا مع زيادة عدد القنوات الفضائية ذات التأثير خلال الفترة الماضية، وكذلك الدماء الشابة التي تم ضخها في القنوات، مشيرًا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه وسائل الإعلام ومنها وسائل الإعلام الحديثة أو السوشيال ميديا وكذلك الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم والذكاء الاصطناعي.

تابع موقع تحيا مصر علي