عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادة تفعلها البنات عند وضع المكياج تصيبها بالعمى .. احذروها 

وضع المكياج
وضع المكياج

حذر أحد أخصائيي البصريات من أن عدداً من عادات الماكياج الشائعة قد تعرض نظرك للخطر، مع المخاطر الكامنة في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بك.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، قد يؤدي روتين جمالك إلى تعريض نظرك للخطر، وفقًا لأحد أطباء العيون الرائدين، حيث أصدر عمران علي، من شركة Low Cost Glasses ، تحذيرًا شديد اللهجة بشأن المخاطر المحتملة الكامنة في حقيبة مكياجك.

وقال عمران من مشاركة فرش المكياج،: "لا تشاركي مكياجك أبدًا، حيث يمكن أن يؤدي التلوث المتبادل إلى انتشار العدوى الفيروسية، مما يؤدي إلى تورم الجفن أو التهاب العين أو حتى إفرازات".

إذا كنت قد استخدمت مستحضرات تجميل ولاحظت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم تحديد موعد مع طبيب العيون الخاص بك."

خطورة استخدام منتجات تجميل مع فتاة اخرى

ويؤكد عمران أيضًا على خطورة استخدام مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية. ويوضح: "لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية لمستحضرات التجميل مثل الطعام، ومن الصعب معرفة ما إذا كان شيء ما قد انتهى صلاحيته بمجرد النظر إليه"، وفقًا لما ذكرته صحيفة " ميرور" .

بشكل عام، يمكن أن يستمر المكياج لمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى عام، ولكن اعتمادًا على كيفية تخزينك للمكياج، يمكن أن يؤثر ذلك على مدة صلاحيته.

وتابع أوصيك بمراجعة إرشادات الشركة المصنعة للمنتج لمعرفة ما إذا كان مكياجك لا يزال آمنًا للاستخدام. يمكنك أيضًا تقليل فرصة نمو البكتيريا إذا قمت بتنظيف أدوات وضع المكياج أو الفرش كل 7 أيام.

ويؤكد عمران على أهمية غسل اليدين قبل وضع المكياج، مشيرا إلى أن عدم القيام بذلك يمكن أن يزيد من انتشار الجراثيم والبكتيريا الضارة التي يمكن أن تصل إلى عينيك.

هناك خطأ آخر يجب تجنبه وهو النوم بالمكياج، والذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، وظهور البثور، والرؤوس السوداء، وحتى تلف العين.

حذر عمران: "يمكن أن تدخل الماسكارا إلى عينيك عند تركها طوال الليل ويمكن أن تسد قنوات الدموع وتسبب تهيج عينيك، وهذا يزيد من خطر الإصابة بعدوى العين".

على الرغم من أنك قد تكونين متعبة للغاية بحيث لا تتمكني من إزالة مكياجك، إلا أنه لا يجب عليك أبدًا تخطي عملية الإزالة لأنك تتركين نفسك عرضة للإصابة بعدوى خطيرة يمكن أن تسبب فقدان البصر.

تابع موقع تحيا مصر علي