عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة: مصر شريك أساسي في تعزيز الاستقرار الإقليمي

نائبة الأمين العام
نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد،

أشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، بالدور البارز الذي تلعبه مصر في المجالات متعددة الأطراف، وخاصة فيما يتعلق ببناء السلام والتنمية المستدامة لصالح جميع الأطراف. جاء ذلك في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، حيث أكدت أن الدور المصري يكتسب أهمية خاصة في الوقت الراهن، لا سيما في سياق العمل الإنساني في منطقة الشرق الأوسط.

إشادة بلقاء السيسي: مصر ركيزة الاستقرار الإقليمي

في إطار زيارتها لمصر، التقت أمينة محمد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم مناقشة العديد من القضايا الحيوية المتعلقة بالسلام والتنمية المستدامة. وأكدت نائبة الأمين العام أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تواصل لعب دور حاسم في تحقيق الاستقرار الإقليمي، مشيرة إلى أهمية التعاون المستمر بين الأمم المتحدة ومصر لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقد حضر اللقاء وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، والذي أكد بدوره على التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز السلام والتنمية المستدامة. كما حضر اللقاء الوفد المرافق لنائبة السكرتير العام، والذي ضم "إلينا بانوفا" المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، والدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

 

التزام مصري بتعزيز الشراكات الدولية لتحقيق أهداف التنمية

من جانبه، أشاد الرئيس السيسي بالعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر بالأمم المتحدة، مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين لتحقيق التنمية المستدامة في مصر والمنطقة. كما استعرض خلال اللقاء جهود مصر في تنفيذ مشروعات قومية كبرى تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

وأشار السيسي إلى أن مصر تضع على رأس أولوياتها تعزيز السلم والأمن في المنطقة، وهو ما يتجلى في دعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة في هذا المجال. وأكد أن مصر مستمرة في التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة، وفقاً لأهداف الأمم المتحدة لعام 2030.

مصر في طليعة الدول الداعمة للأمم المتحدة

ختامًا، أكدت أمينة محمد أن مصر تمثل شريكاً أساسياً للأمم المتحدة في المنطقة، مشيرة إلى الدور المصري الفعّال في دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط. وأشادت بالجهود التي تبذلها مصر لتعزيز السلم والأمن، والتي تأتي في وقت حرج تحتاج فيه المنطقة إلى تعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضافت أن الأمم المتحدة تثمن التعاون الوثيق مع مصر، وترى فيها دولة محورية في تعزيز الاستقرار والتنمية ليس فقط في المنطقة، ولكن على مستوى العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي