عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير إعلامي يكشف أبرز ما دار بجلسة العمل الأولى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن ضبط المشهد الإعلامى

 المجلس الأعلى لتنظيم
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أوضح ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، تفاصيل جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية، والتي عقدها المجلس الأعلى لتنظيم  الإعلام  اليوم بمقر المجلس بماسبيرو.

جلسة العمل الأولى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وأضاف الخبير الإعلامي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، نقلها موقع  تحيا مصر ، بأن جلسة اليوم تناولت قضية ضبط أداء البرامج الحوارية المتعلقة بالأحداث الجارية، والبرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية، والأنشطة الإعلانية.

وتابع الخبير الإعلامي ، :" جوهر العمل الإعلامي يفرض على الإعلاميين والصحفيين تقصي المعلومات من مصادرها الرئيسية والرسمية، ولا بد لدى المصادر أن يكون لها فرصة تدوين المعلومات الصحيحة لتجنب الشائعات".

ونوه بأن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على استعداد لإصدار كود لضبط ظهور غير المتخصصين في الشؤون المختلفة من أجل ضبط المشهد الإعلامي، فضلا عن وضع ضوابط للمخالفين.

مناقشة تحديات الذكاء الصطناعي

وأشار إلى أنه تم خلال الجلسة مناقشة تحديات  الذكاء الصطناعي ، وطرح القدرة لعمل ورش تدريبية حول التوظيف الأمثل للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في المشهد الإعلامي.

 وأنهى:" أيضا تم دعوة الأطراف الأساسية لصناعة الإعلام في مصر لمناقشة تطورات الصناعة، مع وضع ضوابط للتوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، وإيجاد السبل اللازمة لتطوير صناعة المشهد الإعلامي وفقا للمعايير المهنية".

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني صنع حالة استثنائية ومتفردة في مسار الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مستقبل وطن: الحوار الوطني صنع حالة حوارية استثنائية

وأكد السعيد، في تصريحات له، أن الحوار الوطني جمع الشتات ووحد جهود مختلف الأطياف والفئات واستطاع بكل ثقة توجيهها لخدمة المجتمع بشكل عام ليحدث طفرة ونقلة حقيقية على كافة الأصعدة.

مناقشة الحوار لملف الحبس الاحتياطي زاد من ارتباط وثقة الشارع

وأشار إلى أن مناقشة الحوار لملف الحبس الاحتياطي زاد من ارتباط وثقة الشارع فيه كونة منصة حوارية حقيقية تستهدف كل ما هو صالح للمجتمع، مؤكدًا أن رفع التوصيات إلى الرئيس تعزز عملية الإصلاح وتعلي من قيم العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي