عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الدولة المصرية ضد الفساد باسم الدين أو بغيره

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مواجهة التطرف بكل أشكاله، سواء كان دينيًا أو لادينيًا، أصبحت ضرورة ملحة، لافتا إلى أن هذا التوجه هو جزء من مشروع قومي حظي بدعم وتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري.

مواجهة التطرف بكل أشكاله، سواء كان دينيًا أو لادينيًا أصبحت ضرورة ملحة 

شدد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، على أهمية فهم مصطلح "التطرف اللاديني"، موضحًا أن التطرف لا يقتصر على المجال الديني فقط، بل يمكن أن يظهر أيضًا في السلوك والأخلاق والأفكار. 
وأشار الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن التصدي للتطرف، بمختلف أشكاله، هو رسالة واضحة من الدولة تعكس توازنًا لم يكن معهودًا في السابق، حيث كان يتم توجيه الاتهامات فقط للمشايخ والدين بشكل عام.

وأضاف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الدولة تؤكد موقفها ضد الفساد والتطرف، سواء كان باسم الدين أو بدونه، مؤكدًا أن الهدف هو تعزيز القيم الأخلاقية والسلوكية السليمة في المجتمع.

فيما نصح الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بترك الأبناء أن يختاروا ما يحبون في الدراسة والعمل.
 

 

الشيخ خالد الجندي: مينفعش نيجي في اخطر شيء ونختار لأولادنا

وقال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر تحت عنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اننا نترك له ابنائنا حرية الاختيار فريق الكرة الذي يشجعه وحريه الاختيار الاغنيه التي يسمعها وحريه اختيار الملابس التي يرتديها وحريه اختيار الطعام الذي يتناوله وياكله، ومستدركا ولكن ناتي في اخطر شيء من المفترض ان يكون له حريه الاختيار فيه وهي الدراسه ونختارها له.

الشيخ خالد الجندي: لابد أن نكف عن الاستنساخ من أبنائنا


واستدرك الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ان أبنك يختلف عنك ناصحا بتربية الأبناء بأن يكون لديها قرار في الشيء الذي يحبه ونشجعه فيها حتى يتفوق وينتج ويقوم باعجاز لا يحلم به احد وسوف تكون النتيجه جميله ومحترمه طالما ان ابن يريد ان يدرس فنون تشكيليه او هندسه او طب لابد ان نتركه يختار المجال الذي يحبه وليس من الضروري ان يصبح نسخه مكرره من والده وان يكون ابن المحامي محاميا وان يكون ابن الطبيب طبيب و هكذا لان التناسخ شيء خطير جدا و نحتاج الى اعاده النظر فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي