عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعمال تنزيل أبراج تابعة لشركة نقل الكهرباء

قطع الكهرباء عن 11 منطقة ببني سويف لمدة يومين

الكهرباء
الكهرباء

تقرر فصل تيار الكهرباء عن عدد من القرى والمناطق بدائرة مركز ومدينة بني سويف ،من الساعة 8  صباحا حتى  الساعة 12 ظهرا  على مدار يومين "غدا الأربعاء وبعد غد الخميس".

أعمال تنزيل أبراج تابعة لشركة نقل الكهرباء 

وأرجع قطاع الكهرباء ببنى سويف ، إلى أن هذا الانقطاع للتيار الكهربائي يعود إلى أعمال تنزيل أبراج تابعة لشركة نقل الكهرباء  ، مما يستلزم فصل المغذيات التي تخدم تلك المناطق.

وبحسب بيان قطاع الكهرباء، سيتم قطع الكهرباء غداً الأربعاء" 21 أغسطس" عن المناطق الآتية: تزمنت ، والحلابية، وعملية مياه الحلابية، صرف مصطفي طاهر .

وأما يوم الخميس "22 أغسطس"، فسيتم قطع التيار الكهربائي عن  الدوية ، وبني عفان ، وباروط ،وصرف الدوية، وصرف بني عفان ،وصرف الحماوي ، وصرف مصطفي طاهر.

فى اطار المتابعة اليومية لاعمال تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصرى السعودى، والتأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروع وربطه على الشبكة الموحدة للكهرباء في مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل، واصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته المكثفة بكافة الأطراف القائمة على تنفيذ المشروع، وكذلك ممثلي الجهات المعنية بإصدار الموافقات والتراخيص والتصاريح فيما يتعلق بالارتفاعات والكوابل البحرية وأنابيب البترول وغيرها من الاشتراطات الخاصة بتسريع وتيرة العمل وزيادة الورادى والعمل على التوازي فى الاتجاهات المختلفة للتصدي للمعوقات المرتبطة بطبيعة المناطق النائية التى يمر من خلالها خط الربط لانهاء الاعمال فى اطار الخطة الزمنية المحددة.

اتفاق وتعاون وتنسيق مصرى سعودى  

اجتمع الدكتور محمود عصمت باللجنة المسئولة عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة فيما يخصّ مشروع الربط الكهربائي المصرى السعودى، بحضور استشاري المشروع وعدد من مسئولي الشركات المنفذة ، وذلك بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير وعدد من قيادات قطاع الكهرباء، وتم استعراض خطة العمل الحالية ومراجعة تنفيذ ماتم التوجيه به خلال الاجتماعات السابقة وموقف وصول المعدات وفتح الاعتمادات وحجم تنفيذ الاعمال ومدى توافق ذلك مع المخطط الزمنى ، وكذلك التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية لدعم العمل وزيادة عدد الورادى والانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بارتفاع الأبراج فى مناطق المرتفقات المحيطة بالمطارات وعبور خطوط البترول وقناة السويس وبعض المناطق الأخرى فى مسار خط الربط.

تابع موقع تحيا مصر علي