عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس: قطر ومصر يعلمون أن تعاملنا بإيجابية في جولات المفاوضات ونتنياهو من يعرقل الوصول لاتفاق

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أكدت حركة حماس  أنها تعاملت بكل إيجابية مع جولات المفاوضات السابقة، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من يتعمد عرقلة الوصول إلى اتفاق ويضع شروط جديدة، وتأتي هذه التصريحات تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة لمناقشة سبل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس: تصريحات بايدن وبلينكن هي ادعاءات مضلّلة ولا تعكس حقيقة موقف الحركة الحريص على إنهاء الحرب

وقالت حماس في بيان رصده موقع تحيا مصر:" تابعنا باستغرابٍ واستهجان شديدين، التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من دعوة وزير خارجيته بلينكن للحركة للقبول بالمقترح الأخير".

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وأضافت إن:" تصريحات بايدن وبلينكن هي ادعاءات مضلّلة، ولا تعكس حقيقة موقف الحركة الحريص على الوصول إلى وقفٍ للعدوان، و تأتي في إطار الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال الصهيوني، والشراكة الكاملة في العدوان وحرب الإبادة على المدنيين العزل في قطاع غزة، ومحاولات تصفية قضيتنا الوطنية".

وأوضحت:" هذه التصريحات بمثابة ضوءًا أخضرَ أمريكياً متجدّداً، لحكومة المتطرفين الصهاينة، لارتكاب المزيد من الجرائم بحقّ المدنيين العزّل، وسعياً وراء أهداف إبادة وتهجير شعبنا".

وأكدت الحركة الفلسطينية إن:" ما تم عرْضه مؤخراً على الحركة، مخالف ما وصلت إليه الأطراف في الثاني من يوليو الماضي، والمرتكز على إعلان بايدن نفسه في 31 مايو ، وقرار مجلس الأمن رقم 2735 (11 يونيو)، وهو ما يُعَدّ استجابة ورضوخاً أمريكياً لشروط الإرهابي نتنياهو الجديدة، ومخططاته الإجرامية تجاه قطاع غزة".

حماس: قطر ومصر يعلمون أن الحركة تعاملت بإيجابية في جولات المفاوضات السابقة ونتنياهو من يعرقل الوصول لاتفاق

كما أكدت حماس في بيان قولها:" يعلم الإخوة الوسطاء في قطر ومصر أن الحركة تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية في كل جولات المفاوضات السابقة، وأن نتنياهو كان دائماً من يعرقل الوصول لاتفاق، ويضع شروطا وطلبات جديدة".

وجددت على التزامها ما وافقت عليه مع الوسطاء في 2 يوليوالماضي، والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن، ودعت الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم وإلزام الاحتلال بقبوله.

 ودعت حماس:" الإدارة الأمريكية، إلى العودة عن سياسة الانحياز الأعمى لمجرمي الحرب الصهاينة، ورفع الغطاء السياسي والعسكري عن حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، والعمل بشكل جاد لوقفها".

تابع موقع تحيا مصر علي