عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باقي 10 أيام| عودة تخفيف الأحمال الكهربائية بداية سبتمبر

تخفيف الاحمال
تخفيف الاحمال

مع بداية شهر سبتمبر تعود خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك بعد وقف لهذه الخطة في شهري يوليو واغسطس.

استقرار أكبر الشبكة ومكافحة الاستهلاك غير القانوني للطاقة 

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تراجع الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية، حيث يُتوقع أن يصل أقصى حمل كهربائي إلى 36,800 ميجاوات، وهذا التراجع يأتي في سياق جهود الوزارة لتحقيق استقرار أكبر للشبكة ومكافحة الاستهلاك غير القانوني للطاقة.

الأحمال الكهربائية اليوم 

أفادت الوزارة بأن الشبكة الموحدة سجلت يوم الجمعة الماضي، أقصى حمل بلغ 34,600 ميجاوات، بينما سجل أقل حمل 29,648 ميجاوات. يعكس هذا الأداء استقراراً متزايداً في الشبكة بفضل استراتيجيات فعالة في إدارة الطاقة.

إجراءات جديدة لمكافحة الاستهلاك غير القانوني 

أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليماته لشركات توزيع الكهرباء بتحديد المنشآت المخالفة التي تسحب الكهرباء بشكل غير قانوني، وأكد على ضرورة تركيب عدادات كودية مؤقتة لتلك المنشآت. بدأت شركات التوزيع فعلياً في تركيب هذه العدادات، حيث تم تركيب 33 ألف عداد خلال الأسبوع الماضي.

مكافحة سرقة التيار الكهربائي  

ضمن الإجراءات الجديدة، وجه الوزير بتعميم تركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع على جميع العقارات المخالفة دون استثناء، مع التأكيد على أن هذه العدادات لا تمنح أي سند قانوني للملكية أو الحيازة.

تأتي هذه التحركات كجزء من مساعي الوزارة لتعزيز كفاءة الشبكة الكهربائية، وتقليص استهلاك الكهرباء غير القانوني، مما يساهم في استقرار الشبكة بشكل أفضل وتلبية احتياجات المواطنين بفعالية أكبر.

وقف تخفيف الأحمال الكهربائية بداية فصل الصيف 

وفي وقت سابق من شهر يوليو، أعلن الدكتور أيمن حمزة  المتحدث باسم  وزارة الكهرباء ، وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قائلا: "من الساعة السابعة مساء اليوم تم وقف تخفيف الأحمال، ولن ننتظر للغد".

 تحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال تصريحات تلفزيونية،  أن وقف تخفيف الأحمال مستمر حتى نهاية فصل الصيف.

ونوه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأنه تم تسجيل أعلى أحمال كهرباء يوم الإثنين الماضي؛ بسبب المكيفات، وارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت الأحمال لمعدل لم تصل له من قبل ، معقبا :"هناك تنسيقا ومتابعة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا مع نهاية العام الجاري".

تابع موقع تحيا مصر علي