عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخطت 49 درجة.. مدينة سعودية في قائمة الأشد حرارة على وجه الأرض

 الطقس في السعودية
الطقس في السعودية

كشف موقع "أوجيمت" للطقس، بوجود مدينة سعودية  ضمن قائمة المدن والمناطق الأكثر سخونة حول العالم خلال آخر 24 ساعة، إلى جانب 12 مدينة أخرى تخطوا حاجز الـ 48 درجة مئوية في ظل الموجة الحارة التى تشهدها المنطقة.

مدينة سعودية في قائمة الأشد حرارة في العالم

وبحسب بيانات الطقس التى نشرها الموقع، فجاءت القيصومة التابعة لمحافظة حفر الباطن، كالمدينة السعودية الوحيدة في القائمة الحارة بدرجة 49.4 مئوية، محتلة المرتبة الخامسة عالميًا.

كما اظهرت البيانات أن 12 مدينة عراقية ضمن قائمة الأشد حرارة، وتصدرت البصرة القائمة بدرجة 51 مئوية، فيما شملت القائمة مدينتين إيرانيتين، وذلك وفقًا للرصد الذي تضمن أعلى درجات حرارة عظمى في يوم 19 أغسطس.

موجة حارة تضرب مناطق في السعودية

وكان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة حذر من موجة حارة تضرب عددًا من المناطق والمدن السعودية منها الشرقية، والقصيم، والرياض، والمدينة المنورة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى نحو 50 مئوية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس حيث من المتوقع استمرار سقوط الأمطار من غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بالسيول في عدد من المناطق، وارتفاع شديد في درجات الحرارة في الرياض والمدينة المنورة.

وفي التفاصيل،  ذكر المركز السعودي بأنه:" من المتوقع استمرار أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة".

وأضاف المركز في تقريره اليومي عن الأرصاد في المملكة بأنه سيكون هناك ضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير.

كما أشار إلى أن:" فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض والمدينة المنورة".

وحذرت الأرصاد السعودية من  استمرار تأثير الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية فهي كالآتي:

مكة المكرمة: العظمى 44 درجة، والصغرى 32 درجة.

المدينة المنورة: العظمى 45، والصغرى 34.

الرياض: العظمى 46، والصغرى 31.

الدمام: العظمى 44، والصغرى 31.

الباحة: العظمى 27، والصغرى 18.

الخرج: العظمى 47، والصغرى 32.

شرورة: العظمى 42، والصغرى 30.

الطائف: العظمى 34، والصغرى 24.

ينبع: العظمى 47، والصغرى 30.

العلا: العظمى 44، والصغرى 30.

حفر الباطن: العظمى 48، والصغرى 32.

المجمعة: العظمى 45، والصغرى 30.

عرعر: العظمى 42، والصغرى 29.

تابع موقع تحيا مصر علي