عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب: مخالفات البناء موروث كبير من أنظمة حكم سابقة

 أحمد السجيني
أحمد السجيني

كشف النائب  أحمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل استقبال البرلمان وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض اليوم، قائلا :" هذه الزيارة أو اللقاء الموسع استمر ما يزيد عن 4 ساعات، لمناقشة العديد من الملفات أهمها ملف منظومة العُمران".

محلية النواب: مخالفات البناء موروث كبير من أنظمة حكم سابقة

 وأضاف النائب أحمد السجيني، خلال حوار تلفزيوني ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية ، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" مخالفات البناء موروث كبير من أنظمة حكم سابقة".

وتابع النائب أحمد السجيني،  :"النسخة الأخيرة من  قانون التصالح  صدرت بتيسيرات كبيرة من أجل غلق هذا الملف بشكل كامل، مشيرًا إلى أن البرلمان لم يتمكن من عقد جلسة لقياس أثر تطبيق القانون، لأن القانون لم يطبق بالشكل الأمثل حتى الآن".

ونوه بأن المعني بملف التصالح في المقام الأول، هم المحافظين ورؤساء الأحياء، والأوقاف، لأن هناك العديد من القرى التي بُنيت على أراضي الأوقاف، ولذلك سيتم رفض العديد من طلبات التصالح على أراضي الأوقاف، خاصة في دمياط.

وفي السياق كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة إجراءات  التصالح في  مخالفات البناء  ، قائلا :" اللقاء يهدف إلى متابعة الخطوات والإجراءات المتخذة لإتمام ملفات التصالح في مخالفات البناء".

إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الاجتماع عرض بعض التوصيات التي تسهم في تسريع إجراءات التصالح".

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :" التيسيرات المتاحة في معالجة أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون".

وواصل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :" هذا الاجتماع يهدف إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين وتسريع حصولهم على الأوراق والمستندات".

تسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في التصالح

ونوه المتحدث الرسمي باسم  مجلس الوزراء ، إلى  أن التعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية؛ يهدف إلى سرعة البتّ في إجراءات التصالح.

وحدد قانون التصالح في مخالفات البناء، حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء  والتى تضمنت عدم الإلتزام بالمواعيد المقررة  أو عدم سدام مبلغ مقابل التصالح  خلال ستين يوما حال السداد الفوري  أو حدوث تغيير أو تعديل  المخالفات بعد تقديم الأوراق  بجانب عدم صحة البيانات المقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي