عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية شق الصف قبل الانتخابات.. "الحركة الوطنية" يعلن انفصاله عن تحالف الأحزاب

حزب الحركة الوطنية
حزب الحركة الوطنية

قال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية  أن حزب الحركة الوطنية لن يكون ضمن تحالف الأحزاب المدنية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددا على ان موقف حزبه لن يتغير تحت اي سبب من هذا الشأن خلال المرحلة المقبلة مع اقتراب موسم الانتخابات البرلمانية.

لن يستمر داخل التحالف حال أصبح تحالف انتخابي

وأضاف اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية  أن حزب الحركة الوطنية خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن حزب الحركة الوطنية جزء من تحالف الأحزاب المدنية كتحالف سياسي ولن يستمر داخل التحالف حال أصبح تحالف انتخابي.

إنشاء تحالف انتخابي يحمل اسم وايدولوجية حزبه

وتابع اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية  أنه بصفته رئيسا لحزب الحركة الوطنية فانه يرحب بكافة القوى السياسية المشابهة لايدولوجية حزبه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت أسم حزب الحركة الوطنية وإنشاء تحالف انتخابي يحمل اسم وايدولوجية حزبه.

8 أعوام على إنشاء تحالف الأحزاب المصرية

هذا وكان احتفل 42 حزبا سياسيا، منذ عدة أيام ، بمرور 8 أعوام على إنشاء تحالف الأحزاب المصرية، بحضور أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف، وذلك خلال الاجتماع الذي نظمه التحالف ورأسه النائب تيسير مطر، الأمين العام للتحالف، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ.

وأكد النائب تيسير مطر، أمين عام التحالف، أن تحالف الأحزاب المصرية دشن قبيل 8 أعوام، بهدف أن يكون ظهيرا سياسيا للدولة المصرية وكافة مؤسساتها، وستظل هذه سياسته الرئيسية على الدوام، ولاسيما في ظل ما تحقق من إنجازات، وما تواجهه مصر من تحديات في ظل ظرف دولي وإقليمي دقيق، يستدعي الدعم المطلق للقيادة السياسية في كل ما تتخذه من قرارات حفاظا على وحدة الصف الداخلي وإحلال السلام في المنطقة والعالم.

وتقدم النائب تيسير مطر، بخالص الشكر والتقدير لكافة الداعمين لتحالف الأحزاب المصرية، مؤكدا ضرورة التماسك بين أعضاء التحالف واستمرار دعم كافة أحزاب التحالف للدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها السياسية.

وكان تحالف الأحزاب اعلن دعمه خلال الانتخابات الرئاسية الماضية للرئيس عبد الفتاح السيسي واقام عدد من المؤتمرات الحماهيرية في عدة محافظات على مستوى الحمهورية .

تابع موقع تحيا مصر علي