عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخلت البرلمان معايا دبلوم ودلوقتي بحضر الماجستير.. النائب محمد الحسيني يتحدث لـ تحيا مصر عن سر اهتمامه بالتعليم

النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني بندوة تحيا مصر

كشف النائب محمد الحسيني، وكيل أول لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، سر اهتماه بملف التعليم بحي بولاق الدكرور، والذي دفعه إلى استكمال دراسته بعدما كان حاصلًا على مؤهل متوسط.

الحسيني: دخلت البرلمان معايا دبولم ودلوقتي بحضر الماجستير

وقال “الحسيني”، خلال استضافته بندوة تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، ويقدمها الزميل محمود فايد، مدير التحرير، نحن كنا مهمشين على مستوى ملف التعليم، وأنا مؤهل متوسط، أخذت بكالريوس تجارة وحصلت على ليسانس حقوق وحاليا بعمل ماجستير، وده لأننا اتحرمنا من التعليم.

وردًا على سؤال طرحة الزميل محمود فايد بشأن اهتمام النائب هل ينصب فقط على البنية التحتية أم على يضاف إلى ذلك اهتمامه بالبنية البشرية، قائلا: “نحن نعمل على محاور أساسية، سواء البنية التحتية التي اشتغل عليها، فلكي أنشأ مدرسة جديدة يجب أعمل لها بنية تحتية محترم، وبذلك أستفدت من رفع كفاءة الطرق وإدخال مطارس، والأهم أننا أنشانا مدرسة، وبذلك هناك 3 أو 4 ملفات دخلوا ضمن ملف التعليم.. وهذا يحدث طفرة في المكان ككل ورفع كفاءة لها”.

النائب محمد الحسيني يتحدث لـ تحيا مصر عن سر اهتمامه بالتعليم

وتابع: “لذلك في ظل الظروف التي نمر بها، نطمأن المواطن البسيط أن المجلس والحكومة شغالين كتف في كتف معاك من خلال إدخال الخدمات، الـ 11 مدرسة تكلف فخزينة العامة مليار جنيه تقريبا، وكلها مشروعات تنموية تفرق مع المواطن البولاقي”.

وأردف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: “احنا على فترات طويلة كان مهمشين، لكن في الجمهورية الجديدة طموحنا زاد بعد المكتسبات اللي أخدناها في ملف التعليم..”.

وقال: “في الفصل التشريعي الأول وقفنا المزاد الوهمي العلمي في أرض فيصل، وده من خلال الدولة، وأخذنا تلك الأرض وقمنا بعمل خدمات محترمة للمواطن وهي رسالة قوية”.

تابع موقع تحيا مصر علي