عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي وضع بولاق الدكرور على الخريطة.. النائب محمد الحسيني يكشف عن طفرة تعليمية هائلة بالحي.. وتفاصيل بناء 20 مدرسة - فيديو

النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني بندوة تحيا مصر

تحدث النائب محمد الحسيني، وكيل أول لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن التطور الهائل الذي شهده حي بولا الدكرور، خاصة فيما يتعلق بملف التعليم، إذ شهد الحي بناء العديد من المدارس، ما يكشف عن طفرة كبيرة في هذ الملف.

طفرة هائلة في التعليم ببولاق الدكرور يكشف عنها النائب محمد الحسيني

وقال “الحسيني”، خلال استضافته بندوة تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، ويقدمها الزميل محمود فايد، مدير التحرير، أن “هناك تطور حصل منذ عام 2015 واستطاعنا بدعم الدولة التصدي لملفات عديدة منها ملف التعليم، والذي كان يعاني منذ أيام محمد علي بسبب الكثافة الطلابية، واستطعنا أن نقوم بعمل 5 مدارس الفصل التشريعي الأول، وفي الفصل التشريعي الثاني نعمل على إنشاء 11 مدرسة في كافة المراحل الموجودة سواء خاصة أو فندقية أو ثانوية أو صناعية، وهو توجه محترم ساعدتنا فيه الدولة المصرية، التي تستجيب لنا عندما نطلب شيء”.

وأضاف النائب محمد الحسيني: "في لجنة الإدارة المحلية "شقينا" على هذا الملف من خلال طلبات الإحاطة لحد ما ربنا كرمنا.. اليوم شغالين على 11 مدرسة وكمان 10 ايام هنشتغل في 8 مدارس إضافة لمدرسة أخرى ستلحق بهم ليكون الإجمالي 20 مدرسة داخل نطاق حي بولاق الدكرور، وهو الحي الوحيد في مصر الذي به طفرة تلعيمية على الأرض".

الحسيني: الرئيس وضع بولاق الدكرور على الخريطة

وقال وكيل لجنة الإدارة المحلية بالنواب: “هنا يظهر دور النائب والسلطة التنفيذية، فعندما تكون العلاقة رشيدة نرى المنتج على الأرض.. والحقيقة هذا لم يأتي من فراغ، فهذا شقة سنوات طويلة من عام 2016، ومن ضمن الراضي استطعنا تغيير قانون الإصلاح الزراعي بدعم من مجلس الوزراء الذي أتوجه له بالشكر وللرئيس السيسي الذي وضع حي بولاق الدكرور على الخريطة”.

وتابع قوله: "نحن كنا نتمنى أن تنظر إلينا الحكومة وكذلك الدولة، والحقيقة أن الرئيس السيسي "شافنا" وطور الحي مثلمنا تطورت الأحياء العشوائية على متسوى الدولة"، معقبًا: “لدينا لدينا مجمعات خاصة بالتعليم .. 130 ألف متر مسطح من الإصلاح الزراعي.. وهنا 5 مدارس عليها اسم الرئيس السيسي وهذا يؤكد أنا الدولة نظرت إلينا وشافتنا".

وأرف: “ده نطمأن المواطن أننا أخذنا نفحخة في ملف التعليم وسوف نواجه الكثافة الطلابية في الفصول من خلال دعم الحكومة ومجلس النواب الذي قدم دفعة ومساندة إيجابية كانت نتيجته على الأرض”.

تابع موقع تحيا مصر علي