عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البترول: ضرورة إدارة الخزانات البترولية بالشكل الأمثل للحفاظ علي كفاءة العمليات والإنتاج

البترول
البترول

التقي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مسؤولي شركة فاروس انرجي الانجليزية العاملة في البحث عن البترول و إنتاجه بمنطقتي امتياز الفيوم و شمال بني سويف.

برنامج الحفر الاستكشافي الذي نفذته بمناطق امتيازها 

ضم اللقاء كل من كاترين رو الرئيسة التنفيذية للشركة والجيولوجي ماجد عبدالحليم مدير الشركة في مصر والمهندس محمد سيد مدير عمليات الشركة، بحضور المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني .
وخلال اللقاء تابع  المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع مسؤولي الشركة برنامج الحفر الاستكشافي الذي نفذته بمناطق امتيازها وحقق نتائج إيجابية  في الوصول إلي احتمالات  بترولية جيدة لتنميتها وإنتاجها.

وأكد  المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تكثيف الأعمال في  مناطق امتياز الشركة لتسهم بشكل فعال في الاستفادة من الاحتياطيات مع ضرورة إدارة الخزانات البترولية بالشكل الأمثل للحفاظ علي كفاءة العمليات والإنتاج  ، كما اكد اهمية استهداف الطبقات الاكثر عمقاً التي تفتح آفاقاً جديدة لاكتشاف المزيد من الاحتياطيات البترولية . 

مضاعفة الإنتاج من نحو 3 الاف برميل يومياً الي 6 الاف برميل خلال عامين 

واكد مسؤولو الشركة من جانبهم حرصها  علي تنمية اعمالها في مصر ، و أنها تتطلع  لمضاعفة الإنتاج من نحو 3 الاف برميل يومياً الي 6 الاف برميل خلال عامين في ضوء ماتعمل عليه لتنمية الابار الجديدة ، كما تستهدف العمل علي الطبقات الاكثر عمقاً مستهدفة الوصول إلي مكامن جديدة للبترول الخام.

وفي وقت سابق، استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من قيادات شركة شيفرون أحد أكبر الشركات عالمياً في قطاع الطاقة، في اطار الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الوزير مع شركاء الاستثمار في انتاج البترول والغاز.

البترول تقدم تسهيلات في تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

البترول تمنح تراخيص لاستخدام زيت الطعام المستعمل كوقود للطائرات.. مصادر تكشف التفاصيل
تضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز 
وشهد اللقاء بين وزير البترول والثروة المعدنية وقيادت شركة شيفرون، تبادل الرؤى ومناقشة خطط عمل الشركة في مصر للبحث عن الغاز وإنتاجه في منطقة البحر المتوسط  من خلال مناطق امتيازها وسبل تقديم الدعم وتضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز.
ضم الوفد كل من فرانك كاسولو نائب رئيس شيفرون في جنوب شرق اسيا والدول الناشئة ، وكريستيان سفندسن مدير البحث والاستكشاف في شيفرون مصر ، وانيس ابوالنجا  مدير شيفرون مصر لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني و د. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف و المهندس احمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج.
 

تابع موقع تحيا مصر علي