عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجموعة لوفتهانزا للطيران تعلق جميع رحلاتها إلى الشرق الأوسط حتى 26 أغسطس

أحد الطائرات التابعة
أحد الطائرات التابعة لشركة لوفتهانزا

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية ،اليوم الاثنين، تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل مرة أخرى حتى 26 أغسطس. وسط مخاوف من تزايد حدة التصعيد العسكري في المنطقة بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في أواخر يوليو الماضي وتوعد إيران بالرد على إسرائيل.

لوفتهانزا للطيران تعلق جميع رحلاتها إلى الشرق الأوسط حتى 26 أغسطس

وذكرت المجموعة التى تضم شركات الطيران السويسرية الدولية والخطوط الجوية النمساوية ويورو وينجز، إنها ستتجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي حتى ذلك التاريخ، بسبب مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط.

أحد الطائرات التابعة لشركة لوفتهانزا 

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى الشرق الأوسط

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة الطيران البولندية أجلت عودة عمل خطوطها إلى إسرائيل حتى 25 من الشهر الجاري

ويوم الخميس، أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، أن الخطوط الجوية الأمريكية قامت بتعليق رحلاتها إلى إسرائيل  حتي أبريل 2025

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا تعليق جميع الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل حتى 21 أغسطس

كما سبق وأعلنت شركتا "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية و"دلتا إيرلاينز" وكذلك الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتهما إلى إسرائيل.

ومقتل اثنين من القيادات البارزة في حماس و حزب الله سواء داخل الأراضي الإيرانية، أو داخل مناطق نفوذ حزب الله في لبنان المدعوم من إيران، أثار تخوفات من أن الرد الإيراني سيكون أكثر تصعيداً من الردود السابقة، حيث توعد النظام الإيراني على لسان قياداتها العسكرية والسياسية بأن الرد قادم وواجب ولا جدال فيه، وهو ما أكد عليه الأمين العام لحزب الله أيضاً حسن نصر الله أنه سيتم الرد على اغتيال شكر وسيتم تحديد الوقت والمكان المناسب لتنفيذ ذلك، لكن ما يؤجل الانتقام هو مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. 

وسبق أن أكدت مصادر إيرانية، بأنه سيتم تأجيل الرد إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق وما لم يتم تحقيق ذلك أو أذا وجدت طهران بأن إسرائيل تلجأ إلى المماطلة ستلجأ إلى الخيار العسكري كورقة ضغط على الدولة العبرية.

تابع موقع تحيا مصر علي