عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

19% زيادة في الأيرادات، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023

خبير اقتصادي يكشف ارتفاع مستخدمي النقل الجوي لـ4 مليارات مسافر بنهاية 2024

الطيران
الطيران

أكد الخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، على أهمية قطاع الطيران عالميا والنقل الجوي، مشيراً إلى أنه شهد طفرات غير مسبوقة، معقبا  على إعلان شركة "العربية للطيران" عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من عام 2024، وانخفاض الأرباح بنسة 15% رغم ارتفاع الأيرادات بنسبة 19%.

توقعات بوصول مستخدمي النقل الجوي لـ4 مليارات مسافر بنهاية 2024

وقال الخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، خلال مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "أرقام وأسواق" على فضائية أزهري، إن نتائج الشركة المالية، في ظل الظروف التي عاشها قطاع الطيران والنقل الجوي خلال النصف الأول من 2024 تعتبر ممتازة جدا.

وأضاف الخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، أنه بالنظر إلى الأرقام وتحقيق 19% زيادة في الأيرادات، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023 فهذا يعتبر إنجاز كبير جدا، حيث سجلت العربية للطيران مليار و650 مليون درهم بالربع الثاني من 2024، ومليار و390 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي، في قطاع النقل الجوي.

19% زيادة في الأيرادات، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023 

وحول انخفاض الأرباح بالربع الثاني هاذ العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 7%، أوضح الخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، أن عدد المسافرين ارتفع بنسبة 17% وهو مؤشر يعطي تباطؤ في هامش الربحية وارتفاع التكاليف خلال الربع الثاني، ولا يشير إلى أن الشركة تخسر، كما يشير أيضا إلى تمسك الشركة بخططها الاستراتيجية.

وأشارالخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، إلى أن خطط الشركة في زيادة أسطولها إلى 350 طائرة خلال الثماني سنوات المقبلة سيسهم في زيادة أرباح الشركة، لافتا إلى توقعات "إياتا" بوصول عدد المسافرين في النقل الجوي إلى 4 مليارات مسافر بنهاية 2024 وهي توقعات إن صحت فستكون إيجابية بالنسبة للعربية للطيران حيث تشتغيل وجهات جديدة خاصة في حالة الحد من التكاليف قدر المستطاع. 

حركة النقل الجوي تنخفض أكثر من 50% عالمياً 

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، أنّ حركة النقل الجوي العالمية تعرضت لانخفاض ضخم بأكثر من النصف في مارس (آذار) مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) إنّ الانخفاض يوازي نسبة 52.9 في المائة عند قياسه بالإيرادات الإجمالية على أساس عدد الكيلومترات لكل راكب، وهو «أكبر انخفاض في التاريخ الحديث، ما يعكس تأثير الإجراءات الحكومية لإبطاء انتشار كوفيد-19» الناجم عن فيروس كورونا المستجد، وفق ما أوردنه وكالة الصحافة الفرنسية.


 

تابع موقع تحيا مصر علي