عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعصار "إرنستو" يستعيد قوته ويتجه نحو السواحل الأمريكية

فيضانات إعصار إرنستو
فيضانات إعصار إرنستو

تحولت العاصفة الاستوائية "إرنستو" إلى إعصار مرة أخرى، أمس، حيث ابتعدت عن برمودا واتجهت إلى شمال شرق المحيط الأطلسي؛ ما أدى إلى إرسال أمواج قوية نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وتوليد تيارات هوائية عكسية ارتبطت بوفاة شخص واحد على الأقل ودفعت العديد من عمليات الإنقاذ.

وقال المركز الوطني للأعاصير في ميامي، إنّ أقصى سرعة للرياح المستمرة مع إعصار إرنستو كانت 75 ميلًا في الساعة (120 كيلومترًا في الساعة)، وهي بالكاد تصل إلى الفئة الأولى.

ازدياد قوة إرنستو

وقال مركز الأعاصير إنّه من المتوقع أن تزداد قوة "إرنستو" قبل أن يضعف ويصبح إعصارًا ما بعد المداري يوم الثلاثاء.

غمرت الفيضانات أحد الطرق بسبب العاصفة الاستوائية

 مركز العاصفة على بعد حوالي 520 ميلًا

ويقع مركز العاصفة على بعد حوالي 520 ميلًا (840 كيلومترًا) جنوب هاليفاكس، نوفا سكوشا، ومن المتوقع أن تمر بالقرب من جنوب شرق نيوفاوندلاند في وقت متأخر من يوم الاثنين وصباح يوم الثلاثاء.

التأثير على أجزاء من جزر الباهاما وبرمودا 

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، تسببت الأمواج العاتية التي أحدثها إرنستو في التأثير على أجزاء من جزر الباهاما وبرمودا والساحل الشرقي للولايات المتحدة، وكذلك ساحل المحيط الأطلسي الكندي.

وقال مركز الأعاصير إنَّه من المرجح أن تشهد هذه المناطق خلال اليومين المقبلين أمواجًا قوية وتيارات قوية تهدد الحياة.

تحذيرًا من حدوث فيضانات ساحلية وارتفاع خطر التيارات المائي

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من حدوث فيضانات ساحلية وارتفاع خطر التيارات المائية على طول ساحل المحيط الأطلسي حتى مساء يوم الاثنين، قائلة إنها: "يمكن أن تجرف حتى أفضل السباحين بعيدًا عن الشاطئ إلى مياه أعمق".

تابع موقع تحيا مصر علي