عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 وصفات من مطبخك لتطويل الشعر في شهر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

صحة الشعر تمثل دائمًا تحديًا، لأن تساقط الشعر والشعر غير الصحي وقلة اللمعان والأطراف المتقصفة غالبًا ما يمثل تحديًا. ولكن لحل كل ذلك، يمكننا حماية صحة الشعر ببعض المكونات الموجودة في المطبخ نفسه. هناك أوقات تكون فيها صحة شعرك في أزمة. 

يوجد بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها لحماية صحة شعرنا، كونه منتج طبيعي، ليس له أي آثار جانبية، حقيقة أن أقنعة الشعر التي يمكنك صنعها بنفسك سهلة الصنع والاستخدام هي ما يجعلها شائعة جدًا، حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

قناع الموز والعسل للشعر

 الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والزيوت الطبيعية، والتي لها نتائج ممتازة لصحة الشعر. إلى جانب ذلك فهو يساعد في حل جميع مشاكل الشعر. لتحضير القناع، اخلطي موزة ناضجة مع ملعقتين من العسل وضعيها على شعرك. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر

قناع الشعر بزيت جوز الهند وأوراق الكاري

 زيت جوز الهند وأوراق الكاري مفيد جدًا لصحة الشعر، ليس هذا فحسب، فزيت جوز الهند لديه الكثير من خصائص الترطيب، بالإضافة إلى ذلك، عند إضافة أوراق الكاري، فإنه يساعد على منع تساقط الشعر. أضف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وحفنة من أوراق الكاري واغليها جيداً، يجب غلي هذه الورقة حتى تتحول إلى اللون الأسود. بعد ذلك، بعد أن يبرد، ضعيه على شعرك. ثم اغسليه بشامبو خفيف في صباح اليوم التالي.

قناع الزبادي والليمون للشعر 

يمكن لعصير الليمون أن يساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل مثل قشرة الرأس، الحقيقة هي أنه أيضًا مكيف رائع. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن اللبن الرائب يعطي لمعانًا للشعر. للقيام بذلك، قم بخلط نصف كوب من اللبن الرائب مع عصير ليمونة واحدة. يمكنك وضع هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك ثم غسله بعد نصف ساعة.

قناع الصبار وزيت الزيتون للشعر 

فوائد الصبار لا يمكن المبالغة فيها. يوفر الصبار العديد من الفوائد للشعر والجمال والصحة. وفي الوقت نفسه، فإن خلط زيت الزيتون يمنحك أيضًا تغذية عميقة لشعرك. لتحضير قناع الشعر، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على فروة الرأس ثم اغسليه بعد نصف ساعة. 

قناع الحلبة والخثارة للشعر 

قناع الحلبة والخثارة للشعر هو أحد الطرق لحل جميع مشاكل الشعر، لتحضير قناع الشعر، قومي بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي اليوم التالي، يمكن تحويله إلى عجينة وخلطه مع نصف كوب من اللبن الرائب ووضعه على الشعر. ضعي هذا القناع على فروة رأسك وشعرك واغسليه بعد ثلاثة أرباع الساعة

تابع موقع تحيا مصر علي