عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب وزير التعليم: سيتم زيادة أعداد المدرسين من 30 ألف معلم إلى 50 ألف معلم

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن  الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء أزمة المعلمين ، كاشفا عن زيادة عدد المدرسين من 30 ألفا إلى 50 ألف معلم سنويا.

التعليم: علمو الدروس الخصوصية لا يفيدون الطالب من الناحية التعليمية

وعن أزمة الدروس الخصوصية قال  نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مداخلة هاتفية رصدها موقع  تحيا مصر ،  ببرنامج "على مسئوليتي"  المذاع عبر قناة صدى البلد :" معلمو الدروس الخصوصية لا يفيدون الطالب من الناحية التعليمية، لأن أغلبهم غير متخصصين تربويا".

وتابع:" علينا تطوير المعلم من جميع النواحي، وبالنظام الجديد للثانوية سنقضي على ظاهرة السناتر التعليمية والدروس الخصوصية".

متلغتش.. التعليم : سيتم دراسة مادة الفلسفة في الصف الأول الثانوية 

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم الغاء الفلسفة في نظام الثانوية العامة الجديد، معقبا :"سيتم دراسة المادة في الصف الأول الثانوية".

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، نقلها موقع تحيا مصر، أنه تم إعادة ترتيب محتوى مادة الفلسفة في الثانوية العامة.

وتابع  الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،:" تم دمج بعض المواد بدون حذف أي محتوى من مواد الثانوية العامة".

التعليم: حصلنا على أفضل 20 نظام تعليمي على مستوى العالم لتطبيقه في مصر

وفي سياق متصل أكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  قرارات وزير التربية والتعليم ، مؤكدا أنها مطابقة للقانون وليس مخالفة له.

التعليم: قرارات وزير التربية والتعليم مطابقة للقانون وليس مخالفة له

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مداخلة هاتفية برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، رصدها موقع تحيا مصر، بالقول :" تعديلات الثانوية العامة لا تحتاج إلى مراجعة أو موافقة مجلس النواب".

وتابع نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، :" المدرسين ظلموا وكان يلقى عليهم مهمة مستحيلة، و كان هناك ظلم كبير يقع عليهم في العام الدراسي لو استمر الوضع كما كان".

التعليم: تعديلات الثانوية العامة قانونية ولا تحتاج لموافقة النواب

وأنهى الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، :" حصلنا على أفضل 20 نظام تعليمي على مستوى العالم لتطبيقه في مصر".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي