عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد على: الأمة التى لا تحترم المعلم يكون لديها مشكلة

سيد علي
سيد علي

أكد الإعلامي سيد علي على ان عملية التعليم قائمة على عنصرين مهمين وهو مدرسة ومعلم، في حين اننا نعاني من عجز في المعلمين وصل إلى 480 الف معلم، بالاضافة إلى 250 ألف عجز في الفصول.

سيد على: منذ 20 عام لم يعين معلمين


وقال الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الدولة منذ 20 عام وفرج ولم تعين معلمين وبالتالي يتم تخريج طابور اجوف لا يمر بالمرحله التي مر بها الجميع من الذهاب الى المدرسه في المرحله الابتدائيه والمدارس الحكوميه ونتلقى جميع حصص الدراسية.

الإعلامي سيد علي: لا مستقبل لأي أمه إلا بالتعليم

ورأى الإعلامي سيد علي، على انه لا مستقبل لاي أمه الا بالتعليم، وكل التجارب تؤكد على ذلك سواء في اليابان او امريكا او فرنسا او المانيا او في اي مكان في العالم، مشددا على انه لا مستقبل الا من خلال البدء بالتعليم.

سيد علي يكشف سبب لجوء المعلمين للدروس الخصوصية

واستدرك ان اي امه لا تحترم المعلم الذي يعلم ويخرج الطلاب يقول لديها مشكله واي دوله المعلم ليس له قيمه ووضعه في الهرم الاجتماعي متدني يقول لديها ايضا مشكلة، مشيرا الى ان المعلم في المانيا وفرنسا واليابان شيء كبير ولو مكان كبرى ويعامل في المطارات على انه استاذ قائلا الوضع لدينا مختلف تماما حيث ان المدرس يجلس امام الطالب او الطالبه التي تعطي لها الاموال في نهايه اليوم بعد انتهاء الحصه الدراسيه لتكون عين المدرس مكسوره وصورته مهزوزه امامهم وذلك نتيجه لان الاجر الذي يتلقاه المدرس لا يكفيه.

سيد علي: بالعلم تبنى الأمم


واشار الإعلامي سيد علي، ان الذي بنى هذه البلد هو محمد علي حيث انه عندما جاء لحكم مصر قام بارسال بعثات من اجل التعلم في فرنسا كل شيء من طب وهندسه لدرجه انه ارسل الاسكافي ليعود لدينا صناع مهره عادوا لبناء الجيش حتى انه عند الحكم العثماني قاموا باخذه هؤلاء الصناع الى تركيا وقاموا ببناء تركيا وبدا الحديث عن بناء مصر الحديثه من هذه النقطه وهو التعليم حيث تنبه محمد علي لهذه النقطه جيدا بانه بالتعليم وبالعلم تبنى الأمم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي