عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات: توطين الصناعة سيقلل سعر الدولار

استيراد السيارات
استيراد السيارات

أكد المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات أن توطين الصناعة سيقلل من أسعار السيارات، قائلا:"نصنع ونصدر وبالتالي سيقل سعر الدولار".

الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات يوضح الطريق إلى تخفيض سعر السيارات

وقال الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات،   خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، انه طالما اننا نعتمد على استيراد السياره كامله الصنع فان ذلك يعني اعتمادنا على العمله الاجنبيه سوف تظل الاسعار في الارتفاع ولن تستقر ابدا لاننا مرتبطين بارتفاع وانخفاض العمله الاجنبية.


واضاف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، اننا اذا فعلنا كما تفعل الدوله التي تهتم بتوطين الصناعه المحليه سوف تنخفض اسعار السيارات لاننا طالما نعتمد على تكلفه العمله الاجنبيه لا نستطيع ان نعتمد سوى التكلفه الفعليه التي نشتري بها سعر الجملة.
وتابع الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، اننا في حال اذا استطعنا ان نعمق صناعه السيارات في مصر ونعتمد على التصنيع المحلي وحتى ان كان الاعتماد على قطع الغيار ولكن التكلفه سوف تكون أقل.

الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات: لابد أن نعمل على تصدير السيارات


ورأى اننا اذا استطعنا ان نسيطر على نسبه الـ50% في التصنيع المحلي سوف نستطيع ان نسيطر على النسبه المتبقيه وسوف نستطيع ان نسيطر على الاسعار ونقلل من الارتفاع.

واردف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أننا لا يجب ان نفكر اليوم في تصنيع السياره ولكن يجب ان نفكر في تصديرها من اجل ايجار عمله اجنبيه الى السوق المحلي مما يؤدي الى انهيار سعرها في السوق المحلي.

الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات يكشف حجم الضرائب والجمارك على استيراد السيارة


واشار الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، الى ان السيارة التي يتم استيرادها من الخارج تقوم بدفع ضرائب وجمارك تختلف نسبتها لتصل الى 45% جمارك في حال اذا كانت اقل من 1600 اما في حال اذا كانت اكثر من ذلك تصل الى 138% جمارك وذلك باستثناء الضرائب التي تختلف من منتج الى منتج ومن سيارة الى أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي