عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: حماس هي من تعرقل إتمام صفقة الأسرى.. ويحذر إيران من الانتقام

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حركة حماس  من تعرقل اتمام صفقة تبادل الأسرى، والضغط العسكري والسياسي وحده القادر على دفع الحركة الفلسطينية للتراجع عن مواقفها 

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لمواجهة أي تهديد سواء في الدفاع أو الهجوم  

وأضاف نتنياهو أن:" حماس هى من ترفض التوصل إلى اتفاق.. ولقد رفضت إرسال ممثلين عنها خلال مباحثات الدوحة.. الضغط يجب أن يكون على حماس وقائدها (يحي السنوار) وليس على الحكومة الإسرائيلية". 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي:" الضغط العسكري والدبلوماسي مستمر لتحقيق هدفنا المتمثل في الإفراج عن الأسرى". 

وتعقيباً على تهديدات إيران وحزب الله بالانتقام من عمليات الاغتيال التى تمت ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي بحزب الله فؤاد شكر قال نتنياهو:" إسرائيل مستعدة لأي تهديد دفاعاً وهجوماً.. ونحن مستمرون للدفاع عن أنفسنا"، محذراً أن من (يتجرأ) و يهاجم إسرائيل سيدفع (ثمناً باهظاً).

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو:  إسرائيل تقود مفاوضات صعبة للغاية

وأضاف رئيس الوزراء أن:" إسرائيل تقود مفاوضات معقدة للغاية"، موضحاً :" حماس هي من تعرقل إتمام الصفقة والضغط العسكري والسياسي وحده القادر على دفع حماس على التراجع عن مواقفها".

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم إلى إسرائيل ضمن جولة عاشرة إلى منطقة الشرق الأوسط، منذ بداية الحرب في قطاع غزة، لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في غزة، واتمام صفقة تبادل الأسري بين إسرائيل وحركة حماس. 

ومن المقرر خلال هذه الجولة التى يقوم بها الدبلوماسي الأمريكي إلى الدولة العبرية أن يلتقي برئيس الوزراء الإٍسرائيلي، حسب ما أعلنت عنه وسائل إعلام عبرية. 

وزيارة بلينكن، تأتي في خضم التوترات التى تشهدها المنطقة وتوعد إيران بالانتقام من إسرائيل رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي في العاصمة الإيرانية طهران خلال مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشيكان. 

وقبل اغتيال هنية بيوم شنت إسرائيل غارة جوية استهدفت القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية ببيروت وتوعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالرد على إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي