عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيبي في خطر.. مسيرة تابعة لحزب الله تلتقط صور لمقر إقامة نتنياهو| تفاصيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت صحيفة Israel Hayom العبرية، أنه تم رصد مسيرة يحتمل أن تكون تابعة لحزب الله لتصوير منطقة مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، مشيرة إلى أنه تم إرسال طائرات مقاتلات للموقع. 

مسيرة تابعة لحزب الله تلتقط صور لمقر إقامة نتنياهو

ويأتي ذلك وسط تخوفات دولية وإقليمية من نشوب حرب جديدة وتوسيع المناوشات والمواجهات المحدودة بين إيران وإسرائيل إلى حرب شاملة، خاصة بعد قيام إسرائيل باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران وتوعد إيران بالانتقام والرد، إلى جانب اغتيال الدولة العبرية القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية بيروت وتوعد حزب الله أيضاً بالثأر.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وذكرت الصحيفة العبرية، تم رصد طائرة مسيرة يحتمل أن تكون تابعة لحزب الله قرب منزل رئيس الوزراء على البحر؛ وتم إرسال طائرات مقاتلة

مخاوف من استهداف منزل نتنياهو

وأعلنت القوات البحرية الإسرائيلية عن رصد طائرة بدون طيار قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من مدينة قيسارية، مما أثار مخاوف بشأن محاولة مراقبة محتملة من جانب حزب الله تستهدف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو القريب على الشاطئ.

فيما أفادت سفينة صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية كانت تقوم بدورية قبالة ساحل قيسارية عن طائرة مشبوهة تحوم في المنطقة. واشتبه المسؤولون في البداية في أنها قد تكون طائرة استطلاع بدون طيار أطلقها حزب الله ، ربما في محاولة لالتقاط لقطات لمقر إقامة نتنياهو على شاطئ البحر لإصدارها في المستقبل.

وقد رصد نظام الرادار الخاص بالسفينة الطائرة المجهولة، لكن أجهزة المراقبة الأخرى فشلت في تأكيد وجودها. وردًا على ذلك، أرسل سلاح الجو الإسرائيلي طائرات مقاتلة إلى المنطقة، والتي فشلت أيضًا في تحديد موقع أي طائرة بدون طيار.

وكشفت مصادر  في الجيش الإسرائيلي أن الحادث كان على الأرجح إنذارًا كاذبًا، مشيرة إلى أن أنظمة الرادار تخطئ أحيانًا في تحديد أسراب الطيور أو الأجسام الأخرى على أنها تهديدات محتملة.

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيدات مرئية، لم يستبعد المسؤولون العسكريون ومسؤولو القوات الجوية تمامًا احتمال إطلاق طائرة صغيرة بدون طيار من لبنان. وأكدت المصادر أن نتنياهو لم يكن في مقر إقامته أثناء الحادث المذكور. 

وردًا على الاستفسارات، أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانًا موجزًا قائلاً فيه: "لقد تم تحديد هذا على أنه إنذار كاذب".

تابع موقع تحيا مصر علي