عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف عدد الحالات المصابة بمرض جدري القرود

جدري القرود
جدري القرود

أوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة محمد تاج الدين أعراض مرض جدري القرود وأبرز البلاد المُصابة وكيفية تجنب الإصابة.

سبب إعلان منظمة الصحة حالة الطوائ بعد ظهور مرض جدري القرود

وقال  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان مرض جدري القرود ليس مرض جديد وهو يبعد تماما عن المرض الذي تم رصده في الفتره في السنوات الماضيه وكانت سبب في وفاه الملايين قبل ان يتم انتاج لقاح له ويتم السيطره عليه عالميا.

واضاف مستشار رئيس الجمهوريه لشؤون الصحة، ان مرض جدري القرود رصد في بعض البلاد الافريقيه واكثر البلاد وقت المشكله حاليا هي الكونغو الديمقراطية، مشيرا الى ان المشكلة بالفعل موجودة والحالات المصابه بمرض جدري القرود موجودة.
وكشف  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، ان مرض جدري القرود هو مرض معدي والفتره الماضيه بدا انتشار مرض قدر القرود بصوره كبيره وتتسبب في وفاه نحو 500 حاله وبدا المرض ينتشر في بعض البلاد الافريقيه المحيطه بالكونغو الديمقراطية.
وتابع  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن منظمة الصحة العالمية اعلنت حاله طوارئ صحيه عالميه بعدما رصد حاله مصابه بمرض قدر القرود في السويد ثم تم رصد ثلاثه حالات في باكستان الذي قالت ان هذه الحالات اتت من الدول الخليجيه والى اوروبا.

تعامل مصر مع مرض جدري القرود


واشار  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الى انهم منذ عامين بعدما تم الاعلان عن ظهور مرض جدري القرود قامت مصر باتخاذ اجراءات السريعه و احترازيه ومراقبه الحالات التي جاءت من الدول المصابه بالمرض وعزل الحالات التي كان يشتبه فيها من اجل علاجها.

أسباب الإصابة بجدري القرود

ولفت  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الى ان اعراض مرض جدري القرود هو عبارة عن طفح جلدي مع اعراض اخرى وينتقل من الانسان الى الانسان عن طريق اللمس وعن طريق العلاقات الاسريه واستخدام الادوات الشخصيه معقدا لانه لم يتم رد اي حاله في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي