عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يُقسم ثمن العداد الجديد على دفعات مختلفة ويتم شحنه

وزارة الكهرباء تحذر من تأخير دفع الفواتير| استبدال العدادات الدفع المسبق

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحذيرًا للمواطنين بخصوص تأخير سداد فواتير الكهرباء، مشيرة إلى أن هذا التأخير قد يؤدي إلى استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبقة الدفع. 

التأخير قد يؤدي إلى استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبقة الدفع.  

ولتسهيل عملية متابعة الفواتير، طرحت الشركة القابضة لكهرباء مصر خدمة إلكترونية تتيح للمشتركين الاطلاع على تفاصيل الفواتير عبر الإنترنت من خلال كافة فروع وإدارات شركات توزيع الكهرباء في جميع المحافظات.
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حذرت المواطنين من التأخير في دفع فاتورة الكهرباء، موضحة أن التأخير قد يؤدي إلى استبدال العداد التقليدي بآخر مسبق الدفع، حيث يُقسم ثمن العداد الجديد على دفعات مختلفة ويتم شحنه.

كما أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن خدمة إلكترونية جديدة تتيح للمشتركين الاطلاع على قيم الفواتير عبر الإنترنت من خلال جميع فروع وإدارات شركات توزيع الكهرباء في مختلف المحافظات. 

يُقسم ثمن العداد الجديد على دفعات مختلفة ويتم شحنه 

مع توخي الحذر والاهتمام بتوقيت سداد فواتير الكهرباء، يمكن للمواطنين تجنب التعرض لمشاكل استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبقة الدفع، والتي قد تؤدي إلى تكاليف إضافية وإجراءات غير مريحة. 
والتزام المواطنين بهذه المواعيد يسهم في تجنب التعقيدات المالية والإدارية التي قد تنجم عن التأخير. 
وعلاوة على ذلك، توفر الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر بديلاً فعالاً وسهلاً لمتابعة الفواتير، مما يعزز من الشفافية والراحة في إدارة الحسابات. 
ومن خلال استخدام هذه الخدمة، يمكن للمشتركين الاطلاع على تفاصيل فواتيرهم بوضوح وسهولة، مما يسهم في تحسين تجربتهم ويعزز من كفاءة نظام توزيع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

للاستعلام عن فواتير الكهرباء، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.
2. اختر أيقونة "الخدمات" من القائمة الرئيسية.
3. اضغط على خيار "الاستعلام عن الفواتير".
4. حدد شركة الكهرباء التي تتبع لها.
5. أدخل البيانات المطلوبة بدقة.
6. قم بكتابة قراءة العداد الخاصة بك.
7. أدخل الكود الشخصي الخاص بك.
8. اضغط على زر "استعلام" لعرض تفاصيل الفاتورة.

في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي وبرنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من الفقد الفني والتجارى والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء على كافة الاستخدامات وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة للمواطنين.

تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين

وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم مع الأجهزة المعنية دون قيود ودون اشتراطات مسبقة لتحقيق المستهدف والحفاظ على أموال الدولة

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قرارا باتخاذ الإجراءات الفنيه اللازمه لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة فنيه لقياس استهلاك الكهرباء الذى يتم الحصول عليه بشكل غير قانوني ، و ذلك لكافة العقارات و المنشآت دون استثناء و لا يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين و لا يعتبر العداد الكودى سنداً للملكية و لا الحيازة و لا لتقنين الأوضاع

تابع موقع تحيا مصر علي