عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات في قنا| تعرف على المناطق المتأثرة

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، عن انقطاع التيار الكهربائي يوم السبت المقبل، من الساعة السادسة صباحاً حتى التاسعة، بسبب أعمال صيانة دورية على أكشاك الكهرباء في المدينة، ويشمل الانقطاع المناطق التالية: المحطات، الأوقاف، عمارة الأوقاف، الجوازات، البحث الجنائي، المسطحات المائية، ومنطقة الراهبات.

نجع حمادي ودشنا تشهدان انقطاعاً جزئياً في الكهرباء بسبب أعمال الصيانة

وفي السياق ذاته، أفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بأن أعمال صيانة على المحول الرئيسي ستؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق. الانقطاع سيبدأ غداً السبت، من الساعة الرابعة صباحاً حتى السابعة صباحاً، ويشمل مناطق الجزيرة، السمطا، الظهير الصحراوي، أبودياب، والعطيات. المناطق المتأثرة بالانقطاع تشمل السمطا قبلي وبحري، أبودياب شرق وغرب، والعطيات.

تهدف هذه الصيانة إلى تحسين جودة الخدمة وضمان استمرارية التشغيل بكفاءة، وسيتم إعادة التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة. 

تأتي أعمال الصيانة التي ستجرى في نجع حمادي ودشنا كجزء من الجهود المستمرة لضمان تحسين جودة الخدمة الكهربائية وسلامة الشبكة. على الرغم من الإزعاج الذي قد يسببه انقطاع التيار الكهربائي، فإن هذه الإجراءات تعد ضرورية للحفاظ على كفاءة الشبكة وتفادي الأعطال المستقبلية. 
وتدرك الوحدات المحلية أن هذه الأعمال قد تؤثر على حياة المواطنين، لذا فهي تعمل جاهدة لتقليل فترة الانقطاع وضمان استئناف الخدمة في أسرع وقت ممكن. 
وتهيب الجهات المسؤولة بالسكان أخذ الاحتياطات اللازمة خلال فترة الانقطاع، وتؤكد التزامها بتوفير أفضل مستوى من الخدمة الكهربائية. في حال حدوث أي تأخير أو مشاكل غير متوقعة، ستبقى الوحدات المحلية على تواصل مع الجمهور لتقديم أحدث المعلومات حول الوضع. 
في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي وبرنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من الفقد الفني والتجارى والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء على كافة الاستخدامات وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة للمواطنين.

تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين

وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم مع الأجهزة المعنية دون قيود ودون اشتراطات مسبقة لتحقيق المستهدف والحفاظ على أموال الدولة

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قرارا باتخاذ الإجراءات الفنيه اللازمه لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة فنيه لقياس استهلاك الكهرباء الذى يتم الحصول عليه بشكل غير قانوني ، و ذلك لكافة العقارات و المنشآت دون استثناء و لا يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين و لا يعتبر العداد الكودى سنداً للملكية و لا الحيازة و لا لتقنين الأوضاع ،

تابع موقع تحيا مصر علي