عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي: تدمير زورق مُسير للحوثيين في البحر الأحمر

تحيا مصر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، عن نجاح قواتها في تدمير زورق مُسير تابع لجماعة الحوثيين في اليمن بالبحر الأحمر.

وأضافت، في بيان لها، أن هذا الزورق يمثل تهديدًا واضحًا ووشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

هجمات "متهورة" على اليمن

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن أمريكا وبريطانيا تنفذان هجمات "متهورة" على اليمن، بالإضافة إلى دعمهما لممارسات المذابح والإبادة واستخدام التجويع من قبل إسرائيل كسلاح ضد أبناء غزة.

تستهدف جماعة الحوثي سفن الشحن عبر طائرات مُسيرة

وتستهدف جماعة الحوثي سفن الشحن عبر طائرات مُسيرة وصواريخ، في حملة ترى أنها تهدف إلى دعم الفلسطينيين بقطاع غزة، وردًا على مواصلة أمريكا وبريطانيا مساندة العدوان الإسرائيلي.

فرض عقوبات جديدة تستهدف شبكات تجارية مرتبطة بالحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس، عن فرض عقوبات جديدة تستهدف شبكات تجارية مرتبطة بالحوثيين وحزب الله، في إطار الجهود المستمرة للولايات المتحدة لزيادة الضغط على إيران والجماعات المدعومة منها. وتأتي هذه العقوبات كجزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى قطع التمويل الذي يُستخدم لدعم الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

استهداف شبكات تهريب النفط والغاز الإيراني

في بيان رسمي، أوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أنها استهدفت مجموعة من الشركات والأفراد والسفن المتورطة في نقل السلع الإيرانية، بما في ذلك النفط والغاز النفطي المسال (LPG)، إلى اليمن والإمارات العربية المتحدة. وذكرت الوزارة أن هذه الشحنات تتم لصالح شبكة مالية مرتبطة بأحد المسؤولين الماليين البارزين في جماعة الحوثي، سعيد الجمل. وأضافت الخزانة أن الإيرادات الناتجة عن هذه الشبكة تُستخدم لتمويل هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، وكذلك لاستهداف البنية التحتية المدنية، مما يعزز من قدرة الحوثيين على مواصلة أعمالهم العدائية.

تأثير الهجمات الحوثية على حركة الشحن العالمي

أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن الهجمات التي تشنها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في البحر الأحمر قد تسببت في اضطراب كبير في مسارات الشحن العالمية. هذه الهجمات، التي تستهدف مسارًا تجاريًا حيويًا للتجارة بين الشرق والغرب، أدت إلى زيادة تكاليف الشحن نتيجة اضطرار السفن لتغيير مساراتها لتجنب المنطقة المهددة، مما تسبب في ازدحام كبير في الموانئ الآسيوية والأوروبية.

تابع موقع تحيا مصر علي