عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري عن التقرير الأمريكي عن بن سلمان: كل حملات الابتزاز تحطمت على صخرة المملكة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، على التقرير الأمريكي بشأن تخوف محمد بن سلمان من الاغتيال، قائلا:" هدف التقرير الأمريكي عن محمد بن سلمان هو الابتزاز".
 

 الإعلامي مصطفى بكري: أمريكا تريد ابتزاز بن سلمان

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من  برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك هجوما سعوديا على تقرير أمريكي عن تخوف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من الاغتيال، مشيرا إلى أن هدف التقرير الأمريكي هو الابتزاز.

 الإعلامي مصطفى بكري: كل محاولات ابتزاز بن سلمان تحطمت

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، إن هذه ليست أول حملة ضد بن سلمان، مؤكدا أن كل الحملات تحطمت على صخرة المملكة.

 الإعلامي مصطفى بكري يكشف سبب تقرير أمريكا عن ب سلمان

وأشار  الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تجاهل الرئيس الأمريكي عندما كان يرغب في تملية شروطه على السعودية، موجها رسالة للمتأمرين “الابتزاز والسطحية أصبحت لا تجدي نفعا”.

وفي وقت سابق، هاجم خبراء سعوديون تقرير صحيفة "بوليتيكو" حول تخوف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من الاغتيال مثل أنور السادات، ووصفوه بـ"السطحي" الذي "تفوح منه رائحة الانحياز الإسرائيلي، ومحاولة للتأثير على المشروع السعودي الذي يحقق الأمل لشعوب المنطقة بالأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والحياة الكريمة والذي يتطلع إليه قادة وشعوب المنطقة والعالم لحل قضية الشعب الفلسطيني سلميا والتي ستؤثر إيجابيا بكل الأزمات المستعصية في منطقة الشرق الأوسط".

كما اعتبر الخبراء أن هذا التقرير يفضح التشويه الممنهج الذي يتعرض له سمو ولي العهد وتتعرض المملكة العربية السعودية من الإعلام الغربي والصهيوني بسبب قوة تمسكه بالدولة الفلسطينية انطلاقا من مركزية القضية الفلسطينية للمملكة وللعرب وانطلاقا من موقع القيادة والريادة التي تمثلها المملكة للعرب وللمسلمين".

كما تطرق بكري إلى الاوضاع في الشرق الأوسط، وقال أن العالم يترقب الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، في ظل ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت معرضة للإشتعال في أي وقت، مشيرا إلى أن إيران تؤكد أن الرد على إغتيال إسماعيل هنية أمر ضروري وحتمي، مؤكدا أن إيران قد توجه ضربات لإسرائيل في أي وقت.

تابع موقع تحيا مصر علي