عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد منع كريم الحسيني من الصلاة.. وزير الأوقاف يُنهي الخلاف.. والفنان يرد: شكرا على حُسن الاستقبال

كريم الحسيني
كريم الحسيني

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الفنان كريم الحسيني، بعد تداول فيديو منعه من دخول المسجد لأداء صلاة العصر، ولاقى الفيديو رواجاً كبيرًا من المصريين والوطن العربي.

وعبر الفنان كريم الحسيني، عن سعادته بلقاء الدكتور أسامة الأزهري، الذي اهتم بحل أزمته، وتوضيح بعض الأمور التي تتعلق بالمساجد، مقدماً الشكر لوزير الأوقاف لحسن الضيافة والاستقبال.

 

وقال الفنان كريم الحسيني: «إنما الدينُ المُعاملة، شكراً معالي وزير الأوقاف فضيلة الشيخ الدكتور أسامة الأزهري على إهدائك لى المصحف الشريف وعلى المحبة وحُسن الاستقبال وتوضيح سوء التفاهم وعلى حس كل خدام المساجد بحُسن المُعاملة.

 

 صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد

وأكد وزير الأوقاف، خلال اللقاء، أنه سنعمل الفترة المقبلة على صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد، وأنه يجري التنسيق لإعداد عدد من الدورات المكثفة لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لتكون باكورة الدورات المتخصصة في هذا الشأن.

 

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الالتزام بالانضباط الإداري من قبل عمال المساجد ينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن والمعاملة الحسنة التي تعكس روح الإسلام وجوهره، والرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم.

 

مشروعات مسرحية مع ذوي الهمم

وتقدم الفنان كريم الحسيني بالشكر والتقدير والعرفان للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على هذا اللقاء الطيب، وعلى حسن الاستقبال، متحدثًا عن مشروعاته المسرحية مع ذوي الهمم، وأنه يستهدف دمج ذوي القدرات الخاصة مع المجتمع، مما يمكن أن يفتح مجالات عمل مشتركة لخدمة كل ذوي القدرات الخاصة من أبناء مصر الكرام.

 

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف مصحف مصر للفنان كريم الحسيني.

وكان الفنان كريم الحسيني، قد ظهر في فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، واشتكى من منعه من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة فيه.

وشهد الفيديو تفاعلا من رواد موقع “فيس بوك”، في إشارة إلى أنه لا ينبغي أن يكون هناك منعا لأحد الأشخاص من الصلاة في المسجد.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي