عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة عن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي لقطر: قصة من وحي الخيال

وزير الصحة
وزير الصحة

رد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم  وزارة الصحة ، على ما تم تداوله بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري.

الصحة: لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات الحكومية

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" ما تم نشره بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري؛ أكاذيب وأقاويل من وحي الخيال و تأليف لقصة لا يوجد لها أي شيء حقيقي".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة،  :"لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات الحكومية،  ولا صحة لتأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري".

وفي سياق أخر تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، عن ما تحقق في مجال الصحة من إنجازات من المبادرات الصحية، معقبا:"  منظمة الصحة العالمية  ، أكدت على أن مصر خالية من شلل الأطفال، كما أصبحت أول دولة في العالم تقضي على فيروس سي".

الصحة: قطاع الصحة نفذ أكثر من 18 مليون خدمة طبية في 27 محافظة

وأردف :" قطاع الصحة نفذ أكثر من 18 مليون خدمة طبية في 27 محافظة، خلال أيام قليلة، مع إطلاق حملة كبرى للمرور على أماكن تقديم الخدمات الصحية، في الوجه البحري والقبلي وكافة المحافظات لحل جميع المشكلات".

وأتم:" 1.7 مليون تدخل جراحي منذ 2018 للحملات الميدانية للوصول إلى صفر قوائم انتظار، مع دعم كبير من اتحاد البنوك والمركزي المصري".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة حلوان، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان .

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

الصحة: بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات

وأكد «عبدالغفار» أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها.

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسى وعلاج الإدمان المختلفة ، واستقبال مرضى الإدمان المحالين لتلقي العلاج ببدائل الأفيونات وإدراجهم بالبرنامج العلاجي لخفض الضرر،بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي