عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج عن تأخر الرد الإيراني على إسرائيل: طهران في ورطة وخايفة

سمير فرج
سمير فرج

تحدث  اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،  عن تأخير رد  إيران  على إسرائيل  بعد اغتيال اسماعيل هنية ، قائلا :" إسرائيل تريد تدمير المفاعلات النووية الإيرانية، وإيران تنتظر المفاوضات التي ستجري في الدوحة لوقف إطلاق النار في غزة حفاظًا على مفاعلاتها النووية".

سمير فرج: إسرائيل تريد تدمير المفاعلات النووية الإيرانية

وأضاف سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، إن إيران خائفة من ضرب المفاعلات النووية الخاصة بها في حال ضربها لإسرائيل.

‎وتابع اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، :"إيران في ورطة وخايفة ومش عارفة تعمل ايه، والملجأ الوحيد لها هو البحث عن اتفاق سلام لتجنب ضرب مفاعلاتها النووية، خاصة وأنه يتم فرض عليها عقوبات منذ 12 عاما بسبب المفاعلات النووية".

بعد مرور أكثر من أسبوعين على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، تواصل إيران تهديداتها الكلامية وإطلاق سلسلة من التصريحات النارية، تتوعد فيها بالانتقام من إسرائيل على اغتيال هنية، وذلك تنفيذا لأوامر أصدرها المرشد الأعلى علي خامنئي.

إيران لإسرائيل: الثأر لهنية واجب ديني ووطني

وأعلن رئيس  البرلمان الإيراني  إنه "وفق توجيهات المرشد، نعتبر الثأر لهنية الذي استشهد على أرضنا واجبا دينيا ووطنيا".

فيما أكد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري على أن:" طهران سترد بشكل قانوني وحاسم على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية"، واصفا اغتيال هنية على أراضيهم بأنه "خطأ إستراتيجي سيكون مكلفًا لإسرائيل".

وبدروه، قال الكبير بالحرس الثوري الجنرال علي فدوي إن:" إيران ستنفذ أمر الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي بإنزال عقاب قاس بإسرائيل بسبب اغتيال إسماعيل هنية في طهران".

وأضاف: "أوامر الزعيم الأعلى التي تخص إنزال عقاب قاس بإسرائيل ثأرا لدم الشهيد إسماعيل هنية واضحة وصريحة.. وستُنفذ بأفضل صورة ممكنة".

إيران: سنهاجم إسرائيل حتى لو تم وقف إطلاق النار بغزة

وسبق أن أعلنت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أن أولوياتها:"هي التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة. وأي اتفاق توافق عليه حركة حماس سنعترف به أيضاً"، لافتا إلى أن:" إسرائيل انتهكت أمننا القومي وسيادتنا من خلال العمل الإرهابي الأخير. ونملك الحق المشروع بالدفاع عن أنفسنا، وهو أمر غير مرتبط بتاتاً بوقف إطلاق النار في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي