عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: مد فترة العمل لبعض المدرسين الذين وصلوا لسن التقاعد ذوي الخبرة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 قدم  المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس  الوزراء  ، مزيدا من التفاصيل عن تطوير التعليم في ظل القرارات الأخيرة التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم اليوم .

الوزراء: سيتم استكمال مبادرة الرئيس السيسي في تعيين 30 ألف معلم

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" قرارات وزارة التعليم اليوم، تأتي في إطار استراتيجيات النهوض بالتعليم، وهي مرحلة مواصلة التطوير في القطاع".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" سيتم استكمال مبادرة الرئيس السيسي في تعيين 30 ألف معلم، ومد فترة العمل لبعض المدرسين الذين وصلوا لسن التقاعد ذوي الخبرة في وزارة التعليم".

وواصل  :"التعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة، والاستعانة بخريجي الجامعات الذين يمتلكون القدرة والخلفية في التدريس خلال فترة الخدمة العامة".

الوزراء: سيتم العمل على تخفيض معدل الكثافة في الفصول

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه سيتم العمل على تخفيض معدل الكثافة في الفصول، واستغلال بعض الفراغات في المدارس، واستخدامها وتأهيلها كفصول إضافية، مع نقل طلاب الثانوية العامة للفترة المسائية، والإعدادية في الفترة الصباحية.

وأنهى:" خطة التعليم، تهدف لتطوير المنظومة، ومواجهة التحديات الأساسية التي تواجه قطاع الأعمال والتي تشمل العجز في أعداد المعلمين وإعادة هيكلة التعليم، وارتفاع معدلات الغياب".

وفي وقت سابق كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم و التعليم  الفني عن خطة وزارته لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية.

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه نزل إلى أرض الواقع، وقام بالعديد من الزيارات الميدانية للمدارس عالية الكثافة بالعديد من المناطق والمحافظات، وأجرى حوارات مع المدرسين وأولياء الأمور ومديري الإدارات والمديريات التعليمية، خلص منها بعد مراجعة العديد من الخبراء إلى مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة.

حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

وكشف الوزير عن أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة بحسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي