عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فهمتوني غلط.. تامر أمين يعتذر لمدرسي التاريخ والجغرافيا

 تامر أمين
تامر أمين

دافع الإعلامي  تامر أمين  عن نفسه عقب الهجوم الذي لاحقه بسبب تصريحاته بشأن مواد الثانوية العامة، قائلا : "في البداية أود أن أشكر كل الناس التي تفاعلت مع كلامي سواء اتفقت أو اختلفت".

تامر أمين: أشكر كل الناس التي تفاعلت مع كلامي سواء اتفقت أو اختلفت

وأضاف تامر أمين خلال برنامجه آخر النهار المذاع عبر قناة "النهار" ، وينقله موقع  تحيا مصر ، : "في البداية أحب أن أوجه اعتذاري لكل من أساء فهم حديثي بشأن الثانوية العامة وموادها اعتذاراً لا لبس فيه، لا سيما لمدرسي التاريخ والجغرافيا وكذلك أساتذة الجامعات، فما وصل لهم من كلامي عجز عن توضيح المعنى الذي أقصده".

وتابع تامر أمين: "تقريباً كلامي فهم أنه تقليل من مواد التاريخ والجغرافيا، لكنني في الحقيقة أحمل كل التقدير والاحترام للجميع ولكل طلاب الثانوية العامة ومدرسي الثانوية العامة  جميعا  احترمهم ."

تامر أمين: تقريباً كلامي فهم أنه تقليل من مواد التاريخ والجغرافيا

وأردف:" لا يمكن أن أطالب أحداً بعدم تدريس مادتي الجغرافيا والتاريخ؟ يستحيل أن أصرح بتلك التصريحات، فأنا دائماً ما أقول إنه لا مستقبل لمن لا يدرس تاريخه".

وفي وقت سابق طالب الإعلامي تامر آمين، طلبا إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء دراسة بعض المواد الدراسية لطلاب  الثانوية العامة .

تامر آمين: يجب إلغاء دراسة بعض المواد الدراسية لطلاب الثانوية العامة

واضاف تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر قناة النهار وان، وينقله موقع تحيا مصر ، متسائلا :" ايه لازمة واستفادة الطلاب من دراسة مادة التاريخ أو الجغرافيا أو فلسفة لطلاب الثانوية العامة".

 وتابع تامر أمين، "ممكن ندرس التاريخ في مراحل التعليم الأساسي في ابتدائي وإعدادي فقط، ولكن في مرحلة الثانوية لابد من دراسة مواد تساعد الطالب في سوق العمل، معقبا:" وكفاية تاريخ وفلسفة خليه يعرف مستقبله".

تامر أمين: لابد من استبدال هذه المواد بمواد يستفيد بها الطالب

وأردف :"لابد من استبدال هذه المواد بمواد يستفيد بها الطالب، في مجال التسويق والتنمية البشرية وعلوم الاتصال، وخاصة أن لها أهمية كبرى في سوق العمل المصري".

تابع موقع تحيا مصر علي