عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: إصدار تأشيرة الترانزيت مجانا للمسافرين لمدة 96 ساعة حتى أبريل 2025

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية للمسافرين لمدة 96 ساعة، وذلك حتى نهاية أبريل عام 2025 بجميع المطارات المصرية، مع إضافة شركات الطيران المصرية الأخرى لشركة مصر للطيران.

منح تأشيرة الدخول الاضطرارية مجانا للأجانب 

وكذا الموافقة من حيث المبدأ على منح تأشيرة الدخول الاضطرارية مجانا للأجانب خلال وصولهم للبلاد خلال موسم الصيف عبر مطاري (الأقصر – أسوان) الدوليين على متن رحلات شركات الطيران المصرية من رعايا الدول التي يسمح لهم بدخول البلاد بتأشيرة اضطرارية.

مصطفى مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفي وقت سابق، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

تبني نهج تفضيلي في جذب انتقالات رؤوس الأموال 

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وزراء المجموعة  الاقتصادية بتبني نهج تفضيلي في جذب انتقالات رؤوس الأموال، بما يسمح بجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر التي تتسم بمستويات أعلى من الاستقرار، وبقدرتها على تحقيق العديد من المكاسب للاقتصاد القومي، وعلى رأسها التحديث التقني وتطوير منظومة الإدارة، وتدريب العمالة وزيادة مستويات الصادرات مقارنة بتدفقات الاستثمار الأجنبي غير المباشرة.

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، المهندس أحمد الجندي، رئيس شركة "هاير مصر"، لمتابعة المراحل التالية من مجمع مصانع العاشر من رمضان، وذلك بحضور المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ومسئولي الشركة.

حرص الحكومة المصرية على استمرار تقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لشركة "هاير" العالمية

وبدأ رئيس الوزراء اللقاء بالإشارة إلى حرص الحكومة المصرية على استمرار تقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لشركة "هاير" العالمية التي تُعد واحدة من كبرى الشركات على مستوى العالم المتخصصة في مجال صناعة الأجهزة المنزلية، منوهاً إلى أن الحكومة قامت بتوفير الأرض وإتاحة الرخصة الذهبية، وغير ذلك من التيسيرات لإقامة مجمع الشركة الصناعي المتكامل، بمدينة العاشر من رمضان، والذي شرف بافتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمرحلة الأولي منه مايو الماضي خلال الاحتفال بعيد العمال.

تابع موقع تحيا مصر علي