عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقسًا حارًا نهارًا مع درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية

موجة حارة تضرب مصر| الأرصاد تحذر من ارتفاع قياسي في الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، تقريرها اليومي حول توقعات درجات الحرارة ليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، حيث من المتوقع أن تشهد مصر طقسًا حارًا ورطبًا على معظم المناطق. 

طقسًا حارًا نهارًا مع درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى والوجه البحري ستشهدان طقسًا حارًا نهارًا مع درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في جنوب البلاد وجنوب سيناء.

الطقس

ومن جانب آخر، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس خلال الليل سيكون مائلًا للحرارة والرطوبة على معظم المناطق، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية، مع احتمالية ظهور شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصةً القريبة من المسطحات المائية.

تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة

- القاهرة: العظمى 35° والصغرى 27°
- الأقصر: العظمى 43° والصغرى 30°
- الغردقة: العظمى 40° والصغرى 30°
- الإسكندرية: العظمى 33° والصغرى 25°
- بورسعيد: العظمى 33° والصغرى 26°

أما في جنوب البلاد، فستصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى مستويات مرتفعة جدًا، حيث تسجل:
- أبو سمبل: العظمى 44° والصغرى 31°
- مرسى علم: العظمى 41° والصغرى 31°

وفي المناطق الساحلية:
- العلمين: العظمى 32° والصغرى 24°
- مرسى مطروح: العظمى 32° والصغرى 24°

طقس الغد الخميس في مصر 

تستمر الأجواء الحارة يوم الخميس مع توقعات بأن تسجل درجات الحرارة في مدن مثل الفيوم 36 درجة مئوية للعظمى و26 للصغرى، بينما تكون في شرم الشيخ 40° للعظمى و30° للصغرى.

في المجمل، يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على معظم مناطق البلاد مع استمرار ظهور الشبورة المائية صباحًا على بعض المناطق.

نصائح مهمة من الأرصاد الجوية في مصر 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل الباردة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة وفاتحة اللون لتخفيف الشعور بالحرارة.

في ظل هذه التغيرات الجوية المتوقعة، تدعو هيئة الأرصاد المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الحر والرطوبة، والتزام الإرشادات المتعلقة بالسلامة، خصوصاً في المناطق المعرضة للرياح المثيرة للرمال والأمطار الرعدية، للحفاظ على سلامتهم وتجنب أي مخاطر محتملة.

تابع موقع تحيا مصر علي