عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطلة مصر السابقة: اتحاد السلاح لا يهتم بالسيدات ويحتكر اللاعيبة

أحمد موسى
أحمد موسى

أكدت سلوى جابر، بطل مصر السابقة في السلاح، وجود نقص كبير في عدد اللاعبين المشاركين في  الأولمبياد ، قائلة :"لم يكن هناك اهتمام بعمل معسكرات تدريبية للسيدات، المعسكر بتاع البنات كان قبل البطولة بـ5 أيام فقط".

سلوى جابر: المعسكر بتاع البنات كان قبل البطولة بـ5 أيام فقط

وأضافت سلوى جابر، بطل مصر السابقة في السلاح ، خلال حوار تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى ،  ويرصده موقع  تحيا مصر ، :" الاهتمام كان منصب فقط في صالح اللاعبين الرجال، ولم يكن هناك اهتمام بالسيدات للمشاركة في أولمبياد باريس 2024".

وتابع سلوى جابر: " لم يكن هناك خطة لإعداد السيدات جيدًا للمشاركة في بطولة الأولمبياد، معقبة:" والاتحاد يعتبر محتكر اللعبة واللاعبين وكل حاجة تحت سيطرته"

سلوى جابر: الاتحاد يعتبر محتكر اللعبة واللاعبين وكل حاجة تحت سيطرته

وأنهت بطل مصر السابقة في  السلاح : "100% من اللاعبين الموجودين في مصر دلوقتي بيتعرضوا لتهديدات لمنع الحديث عن مشاكلهم".

وأكملت سلوى جابر: هناك مجاملات كبيرة وواضحة في اتحاد السلاح ويتم الاهتمام بلاعبين دون غيرهم، وعندنا أبطال مستواهم قريب جدًا من الأبطال العالميين، ولكن المجاملات كان السبب وراء عدم ظهورهم.

وفي وقت سابق كشف الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة تفاصيل تطوير الاتحادات الرياضية، ، قائلا :" نواصل العمل على التطوير، حتى يتسني لنا المنافسة في كل المحافل الدولية".

وزير الرياضة: وكنا نطمح في تحقيق المزيد من الميداليات في أولمبياد باريس 

وتابع  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، نقلها موقع تحيا مصر، :"  نعمل على انتقاء المواهب القادرة على تمثيل مصر في المحافل الدولية، وتحقيق إنجاز يحسب للرياضة المصرية وذلك بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية".

وأضاف  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة :"البعثة المصرية التي شاركت في منافسات أولمبياد باريس 2024، حققت 3 ميداليات، وكنا نطمح في تحقيق المزيد من الميداليات في أولمبياد باريس".

وزير الرياضة: ليس من الضروري أن يحقق المؤهل للمشاركة الأولمبية ميدالية

وفي تصريحات سابقة أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تكلفة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 تعد رقما مقبولا مقارنة بباقي دول العالم".

تابع موقع تحيا مصر علي