عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: عملنا مع مصر وقطر لمدة شهور للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

 مندوبة الولايات
مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد

أكدت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن تشعر بقلق بالغ إزاء تقارير حول خسائر في أرواح المدنيين عقب الهجوم على مدرسة التابعين التي تؤوي النازحين في غزة.

وأضافت جرينفيلد في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن بشأن غزة، أن الولايات المتحدة عملت مع مصر وقطر لمدة شهور للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مشددة على أنه حان الوقت لإنهاء المعاناة في غزة ومعاناة المختطفين عبر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

الوسطاء مستعدون لطرح مقترح يعالج المسائل العالقة

وأشارت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، إلى أن الوسطاء مستعدون لطرح مقترح يعالج المسائل العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار، مؤكده على وقف إطلاق النار الدائم سيعجل من الجهود لاستعادة الخدمات الأساسية في قطاع غزة.

حان لوقف إطلاق النار في غزة 

وأوضحت جرينفيلد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد أن الوقت حان لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

كما أشارت المندوبة الأمريكية، إلى أن وقف إطلاق النار في غزة سيساعد في الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات الإقليمية، مشددة على أن خفض التصعيد يبدأ بإتمام اتفاق على وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وعلى جانب آخر، قالت جرينفيلد إن الولايات المتحدة مستعدة لحماية إسرائيل والجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط من أي تهديدات.

ترامب ينتقد هاريس

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرة أخرى منافسته الرئاسية لعام 2024، نائبة الرئيس كامالا هاريس، لإعلانها اقتراحًا بإنهاء الضرائب على البقشيش.

محادثة ترامب وإيلون ماسك

وقال ترامب خلال محادثة يوم الاثنين مع إيلون موسك على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالملياردير، X "فجأة تلقي هاريس خطابًا، ولن تكون هناك ضريبة على الإكراميات، لقد قلت ذلك منذ أشهر” 

واتهم ترامب، الذي اقترح الفكرة لأول مرة في حملته الانتخابية في لاس فيجاس في يوني الماضي، هاريس بتقليده.

وأضاف ترامب 'وبالمناسبة، كان لديهم العكس تماما، كما تعلم، لم يفرضوا ضرائب على الإكراميات فحسب، بل استأجروا 88000 من عملاء مصلحة الضرائب، وتم تكليف العديد منهم بالذهاب لإحضار نادلات وعلب... على الإكراميات".

وذكرت شبكة CNN سابقًا أن هذا الرقم البالغ 88000 مبالغ فيه.

أزمة الهجرة غير الشرعية

وناقش الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الملياردير إيلون موسك أزمة الهجرة بشكل مطول خلال محادثتهما.

وروى ماسك، الذي قال إن “الولايات المتحدة بحاجة إلى الحد من الهجرة غير الشرعية” تجربته في السفر إلى الحدود الجنوبية، قائلاً إن “الأشخاص الذين رآهم 'لم يبدوا ودودين'”.

وكرر ترامب ادعاءاته المألوفة بأن الدول الأخرى ترسل المجرمين والمصابين بأمراض عقلية عبر الحدود.

كما ألقى باللوم على نائبة الرئيس كامالا هاريس في القضايا على الحدود، مدعيا كذبا أنها تم تعيينها 'قيصر الحدود' للرئيس جو بايدن.

وتعهد الرئيس السابق بأنه إذا تم انتخابه، “سنشهد أكبر عملية ترحيل في تاريخ هذا البلد”.

تابع موقع تحيا مصر علي